icon
التغطية الحية

مخابرات النظام تعتقل عدداً من أبناء العشائر في درعا

2023.12.31 | 16:06 دمشق

آخر تحديث: 31.12.2023 | 16:22 دمشق

اعتقالات جديدة في درعا - إنترنت
اعتقالات جديدة في درعا - إنترنت
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

اعتقلت مخابرات النظام السوري عدداً من أبناء عشائر البدو في محافظة درعا جنوبي سوريا، بعد مداهمة خيامهم الواقعة بين منطقتي داعل وعتمان بريف المحافظة الأوسط.

وذكر "تجمع أحرار حوران"، أن دورية تابعة للمخابرات الجوية تتمركز في المدرسة الأهلية الخاصة على طريق داعل – عتمان، داهمت عدة خيام لنازحين من عشائر البدو ممن يقطنون قرب المدرسة الأهلية، واعتقلت العديد من أبناء العشائر.

وأجرت الدورية الأمنية عمليات تمشيط للسهول المحيطة بالمدرسة الأهلية، كما أطلقت النار بشكل عشوائي في ذات المنطقة.

تعزيزات عسكرية

وجاءت الاعتقالات بعد وصول تعزيزات عسكرية جديدة للمخابرات الجوية إلى المدرسة الأهلية الخاصة والتي تعتبر موقعاً يحتله الفرع ذاته، تضمنت عشرات العناصر بالإضافة لعربة شيلكا ومضاد طيران.

واشتكى أهالي المنطقة من عناصر أحد حواجز الفرع على خلفية انتهاكات تصدر من قِبلهم كفرض الإتاوات، فضلاً عن مضايقات متكررة للأهالي وللشبان المارّين خلاله بتفتيش أجهزتهم المحمولة بشكل عشوائي.

وبحسب التجمع، تحاول أجهزة النظام الأمنية "تشديد القبضة الأمنية على مدينة داعل بريف درعا، والمناطق التي تحيط بها في محاولة لإحكام السيطرة على مفاصل المدن والبلدات ومحاربة الأهالي بقوت يومهم من خلال فرض الحصار على الأراضي الزراعية ومنع المزارعين من التوجه إلى أراضيهم بين الحين والآخر".

يشار إلى أن مكتب توثيق الانتهاكات في "تجمع أحرار حوران" سجل اعتقال قوات النظام لـ 30 شخصاً في محافظة درعا خلال شهر تشرين الثاني الماضي، أُفرج عن 6 منهم خلال الشهر ذاته.