icon
التغطية الحية

محتجو السويداء يتوعدون بتجديد المظاهرات غداً الثلاثاء

2022.02.07 | 19:03 دمشق

whatsapp_image_2022-02-06_at_1.43.15_pm.jpeg
الاحتجاجات في السويداء (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلن المحتجون في السويداء عن نيتهم تجديد المظاهرات، يوم غد الثلاثاء، في المكان الذي احتجوا فيه اليوم (ساحة السير).

وبحسب موقع "السويداء 24" المحلي فإن المحتجين فرضوا، اليوم الإثنين، على موظفي مجلس المدينة إنهاء الدوام في وقت مبكر، وطالبوا أصحاب المحال التجارية في "ساحة السير" وسط المدينة بالإغلاق خلال الوقفة الاحتجاجية.

وأعاد المحتجون فتح طريق دمشق - السويداء، بعد إغلاقه صباح اليوم، في حين لم يسمحوا إلا لطلاب الجامعات والحالات الإسعافية فقط بالعبور.

وأشار "السويداء 24" إلى أن المحتجين "نظّفوا الطريق من آثار الإطارات المشتعلة قبل فضهم للمظاهرات".

ولفت إلى أنه عقب فض الاحتجاجات كان هناك انتشار محدود لعناصر الأمن أمام قيادة الشرطة وعند مدخل ساحة السير، مبيناً أن هناك استنفاراً في المراكز الأمنية التابعة للنظام.

وشهدت احتجاجات مدينة السويداء، هتافات ضد نظام الأسد، في ثاني يوم على التوالي مطالبين بتحسن الوضع الاقتصادي والمعيشي ومنددين بقرار رفع الدعم عن شريحة واسعة من العائلات.

وتجددت صباح اليوم الإثنين الاحتجاجات في محافظة السويداء، لليوم الثاني على التوالي على خلفية استثناء حكومة النظام بعض العائلات من الدعم عن المواد الأساسية، وأغلق محتجون في مدينة السويداء، عدداً من دوائر حكومة النظام السوري اليوم الإثنين تعبيراً عن رفضهم لقرارات رفع الدعم عن شرائح من السوريين وتردي الحالة الاقتصادية.

في حين وقف عناصر الأجهزة الأمنية على بعد عشرات الأمتار فقط عن مكان التجمع ولم يتدخلوا في منع الاحتجاجات أو قمعها.

ويوم أمس شهدت مدينة السويداء انتشارا مكثفا لعناصر أجهزة أمن النظام بعد بدء الاحتجاجات في المحافظة على خلفية رفع حكومة النظام الدعم عن بعض المواد الأساسية.