icon
التغطية الحية

محافظة ريف دمشق ترفع تسعيرة "السرافيس" بنسبة 25 في المئة

2022.12.20 | 06:35 دمشق

مكان تجمع سرافيس جديدة عرطوز في منطقة البرامكة وسط مدينة دمشق (فيس بوك)
مكان تجمع سرافيس جديدة عرطوز في منطقة البرامكة وسط مدينة دمشق (فيس بوك)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت محافظة ريف دمشق التابعة للنظام  رفع تسعيرة "السرافيس" بنسبة 25 في المئة، ابتداءً من اليوم الثلاثاء.

ونقلت صحيفة "تشرين" التابعة للنظام عن عضو المكتب التنفيذي في محافظة ريف دمشق إياد النادر قوله إن تم اليوم إقرار التعرفة الجديدة للسرافيس العاملة على خطوط محافظة ريف دمشق وسيتم تصديق تلك التعرفة واعتماد العمل وفق مقتضاها يوم الثلاثاء، علماً أن الزيادة الجديدة التي تم إقرارها على تعرفة الركوب هي 25 في المئة.

وأضاف أن عملية تزويد السرافيس العاملة على خطوط المحافظة بمخصصاتها المدعومة من مادة المحروقات لن تتوقف خلال العطلة الرسمية التي تم إقرارها الأسبوع المقبل، وتالياً ستستمر السرافيس بعملها ضمن الخطوط وفق المعتاد وسيحصل السائقون على مخصصاتهم وفق المسافات التي تسجلها أجهزة الـ"GPS" التي زودت بها السرافيس.

وأشار إلى أنه تم الإيعاز لـ "الشركة السورية للمحروقات" بإيقاف تفعيل بطاقات المحروقات للسرافيس التي امتنعت عن تركيب أجهزة الـ"GPS"، وأنه سيتم الإعلان عن الانتهاء من تزويد كامل السرافيس العاملة على خطوط المحافظة بالجهاز، خلال أقرب وقت وبالتحديد قبل نهاية العام الحالي.

زيادة أسعار المحروقات في سوريا

وتأتي زيادة تعرفة الركوب في "السرافيس" بعد أيام من إعلان حكومة النظام السوري رفع سعر مادة البنزين (أوكتان 90) إلى 3500 ليرة سوريّة للتر الواحد بعد أن كان بـ 2500 ليرة، وسعر البنزين (أوكتان 95) إلى 4000 ليرة بعد أن كان بـ 3500. كما رفع سعر لتر المازوت الصناعي والتجاري من 1700 ليرة إلى 2500 ليرة سورية.

وتشهد مناطق سيطرة النظام، منذ نحو عامين، أزمة حادة في المحروقات، البنزين والغاز والمازوت، تسببت بإجراءات صارمة فرضتها حكومة النظام لتقنين هذه المواد ورفع الدعم عنها وتقليص المخصصات، ويتزامن ذلك مع تأثير الغزو الروسي لأوكرانيا على التوريدات الروسية والإيرانية إلى سوريا، خاصة مع العقوبات الغربية المفروضة على النظام.