icon
التغطية الحية

مجموعة "فضاءات ميديا" تستنكر اغتيال مراسلة الجزيرة شيرين أبو عاقلة

2022.05.11 | 16:10 دمشق

whatsapp_image_2022-05-11_at_3.23.26_pm.jpeg
إسطنبول - خاص
+A
حجم الخط
-A

استنكرت مجموعة فضاءات ميديا جريمة اغتيال مراسلة الجزيرة في فلسطين شيرين أبو عاقلة، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي مباشرة في رأسها صباح اليوم الأربعاء، في أثناء تغطيتها اقتحام الجيش الإسرائيلي مخيم جنين للاجئين في الضفة الغربية.

ونددت المجموعة في بيان لها بهذا التعدي الغادر على المراسلة شيرين أبو عاقلة، مؤكدة على أن "هذا الإجرام يزيدنا إصراراً على المضي قدماً في ترسيخ مبادئ الصحافة الحرة المستقلة، وفي مواجهة همجية قوات الاحتلال واعتداءاتها اللاإنسانية المتكررة على الصحافيين ووسائل الإعلام".

وتقدمت المجموعة وجميع منصاتها الإعلامية، وعلى رأسها قناة التلفزيون العربي وموقع وصحيفة العربي الجديد وتلفزيون سوريا، بخالص العزاء لعائلة الفقيدة ولشبكة الجزيرة الإعلامية، وتتمنى الشفاء العاجل لمنتج الجزيرة علي السمودي الذي استهدف مع أبو عاقلة.

واغتالت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الأربعاء مراسلة الجزيرة في فلسطين شيرين أبو عاقلة، في أثناء تغطيتها اقتحام مخيم جنين شمالي الضفة.

وكانت قوة إسرائيلية، اقتحمت مدينة جنين، صباح اليوم، وحاصرت منزلاً لاعتقال فلسطيني، مما أدى إلى اندلاع مواجهات واشتباكات مسلحة مع عشرات الفلسطينيين.

ونعت شبكة الجزيرة الإعلامية القطرية، وفاة مراسلتها شيرين أبو عاقلة، وذكرت في بيان لها "في جريمة قتل مفجعة تخرق القوانين والأعراف الدولية أقدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي وبدم بارد على اغتيال مراسلتنا شيرين أبو عاقلة".

وحمل بيان "الجزيرة" سلطات الاحتلال مقتل مراسلتها وسلامة زميلها، على السمودي، الذي يعمل منتجاً في القناة القطرية.

وأشار البيان إلى أن جنود الاحتلال أطلقوا الرصاص على شيرين رغم أنها كانت ترتدي سترة الصحافة التي تميزهم عن غيرهم في أثناء التغطيات.

من هي شيرين أبو عاقلة؟

ولدت شيرين نصري أبو عاقلة عام 1971 في مدينة القدس المحتلة، من أبرز الصحفيات الفلسطينيات في الداخل الفلسطيني. 

يُعرف عنها أنها صحفية ميدانية شجاعة وتتمتع بمصداقية عالية، وهي بالنسبة لكثير من العرب تمثل وجه فلسطين المحتلة.

درست في البداية الهندسة المعمارية في جامعة العلوم والتكنولوجيا في الأردن، ثم انتقلت إلى تخصص الصحافة المكتوبة، وحصلت على درجة البكالوريوس في جامعة اليرموك بالأردن.

عادت بعد التخرج إلى فلسطين وعملت في عدة مواقع مثل وكالة الأونروا، وإذاعة صوت فلسطين، وقناة عمان الفضائية، ثم مؤسسة مفتاح، وإذاعة مونت كارلو ولاحقاً انتقلت للعمل في عام 1997 مع قناة الجزيرة الفضائية حتى وفاتها برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي في أيار 2022.