icon
التغطية الحية

مجلس السيادة السوداني: حريصون على تطوير العلاقات مع النظام السوري

2023.03.10 | 05:12 دمشق

عبد الفتاح البرهان
أشاد عبد الفتاح البرهان بالمستوى المتطور الذي تشهده العلاقات الثنائية بين السودان والنظام السوري - تويتر
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلن رئيس مجلس السيادة السوداني، عبد الفتاح البرهان، حرص بلاده على "تطوير العلاقات مع النظام السوري، واستمرار تقديم المساعدات الإنسانية" عقب كارثة الزلزال في 6 شباط الماضي.

جاء ذلك خلال لقاء البرهان مع القائم بأعمال سفارة النظام السوري في الخرطوم، بشر الشعار، أمس الخميس، وفق بيان أصدره مجلس السيادة، نقلته وكالة "الأناضول" التركية.

وقال البيان إن البرهان "أشاد بالمستوى المتطور الذي تشهده العلاقات الثنائية بين السودان والنظام السوري"، مؤكداً "حرص السودان على تعزيزها وتطوير آفاق التعاون المشترك بما يخدم المصالح المشتركة لشعبي البلدين".

وأشار البيان إلى أن رئيس مجلس السيادة السوداني "اطلع على الأوضاع الإنسانية في سوريا بعد كارثة الزلزال"، مؤكداً على "استمرار جسر المساعدات الإنسانية للأشقاء في سوريا"، وفق تعبير البيان.

من جانبه، أكد القائم بأعمال سفارة النظام في سوريا حرص نظامه على "تقوية علاقاته مع السودان، ودفع مسيرة التعاون لخدمة مصالح وتطلعات شعبي البلدين".

وأعرب الشعار عن "شكر وتقدير نظامه لجهود السودان في دعم ومساندة الشعب السوري في مواجهة كارثة الزلزال".

يشار إلى أنه بعد أيام من كارثة الزلزال الذي ضرب شمالي سوريا وجنوبي تركيا، أعلن الجيش السوداني إرسال طائرة مساعدات إنسانية للمتضررين في مناطق النظام السوري، تضمنت مواد إيواء وأغذية، جهزتها هيئة إمداد القوات المسلحة ومنظومة الصناعات الدفاعية السودانية.

وشهدت الأسابيع الماضية محاولات من أنظمة عربية لإعادة تعويم النظام السوري، تجسد باستقبال سلطان عمان هيثم بن طارق لبشار الأسد في 20 شباط الماضي، أعقبه زيارة وفد برلماني يمثل 8 دول لدمشق، على رأسه رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، ورئيس مجلس الشعب المصري حنفي الجبالي.