icon
التغطية الحية

ماذا قال مانشيني عقب تأهل إيطاليا إلى نهائي يورو 2020؟

2021.07.07 | 16:42 دمشق

mancini-6-e1560002858296.jpg
+A
حجم الخط
-A

أعلن روبرتو مانشيني مدرب المنتخب الإيطالي، عن صعوبة مباراة الفريق الأخيرة أمام إسبانيا، مشيداً بلاعبيه على جهودهم وإسهاماتهم، بعد أعوام قليلة من صدمة الغياب عن نهائيات كأس العالم روسيا 2018.

وقدمت إيطاليا عرضاً مُقنعاً في النسخة الـ 16 من نهائيات كأس الأمم الأوروبية يورو 2020، بذلك حجزت مقعداً لها في نهائي البطولة بعد فوزها على إسبانيا بركلات الترجيح.

ووفق ما نقل موقع  winwin قال مانشيني في تصريحات صحفية لـ شبكة راي سبورت الإيطالية إن "ركلات الترجيح قاسية. والمنافس كان قويا، منتخب إسبانيا فريق رائع يلعب بطريقة جيدة للغاية. نحن لم نلعب بطريقتنا المُعتادة، لكننا كافحنا بجد، وكنا نعرف أن الأمر قد يمضي على ذلك النحو".

واضطرت إيطاليا للتراجع دفاعيا أمام تنظيم هجومي مُحكم للخصم، مع اعتماد لويس إنريكي مدرب إسبانيا، على حيازة الكرة لفترات طويلة، مستفيداً من زيادة عددية نتجت عن إقحامه فيران توريس في مركز المهاجم الوهمي، مع وضع ألفارو موراتا على مقاعد البدلاء.

 

 

وعلق مانشيني على ذلك التغيير التكتيكي المفاجئ في تشكيلة إسبانيا الأساسية، مؤكدا أن الأمر تسبب في مشكلات فنية لفريقه "سببوا لنا المشكلات بهذا التغيير، لكننا تمركزنا بصورة صحيحة ولم نخاطر كثيراً. من البداية، كنا نعرف أن إسبانيا هم أساتذة الاستحواذ، ولذلك سببوا لنا المشكلات.. توجّب علينا التأقلم والقتال بجد".

وأضاف مانشيني "فرق كرة القدم تهاجم وتدافع، ولا يمكنها أن تهاجم فقط. كلا الفريقين صنع الفرص، كلا الفريقين دافع، وليس إيطاليا فقط".

 

 

وتطرق مانشيني للحديث عن سر التحول في منتخب إيطاليا منذ توليه العارضة الفنية للفريق عام 2018 "الإشادة يجب أن تكون باللاعبين؛ لأنهم آمنوا بكل ذلك خلال السنوات الثلاث الماضية، لكن الأمر لم ينته بعد. يجب أن نُجمع قوانا ونستعد للمباراة النهائية".