icon
التغطية الحية

كوبا أميركا.. الأرجنتين تتأهل إلى النهائي لمواجهة البرازيل

2021.07.07 | 11:52 دمشق

210242140_5144255522256491_2438367485068169713_n.jpg
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

تأهل منتخب الأرجنتين إلى المباراة النهائية لبطولة كوبا أميركا البرازيل 2021، بفوزه على كولومبيا بركلات الترجيح 3-2 في مباراة جمعت الفريقين صبيحة اليوم الأربعاء، على أرض ملعب ماني غارينشا، ضمن منافسات الدور نصف النهائي للمسابقة القارية.

ووفق ما نقل موقع winwin، انتهى الوقت الأصلي من المباراة التي أُقيمت أمام مدرجات من دون جمهور بسبب الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا، على وقع التعادل الإيجابي 1-1، ليحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح، حيث نجحت الأرجنتين في حسم تأهلها إلى نهائي النسخة الـ 47 من البطولة، وسط تألق لافت للحارس إيميليانو مارتينيز.

وتصدى مارتينيز، لثلاث ركلات جزاء من أصل 5، ليُسهم بشدة في تأهل الأرجنتين إلى المباراة النهائية، واستفاد المهاجم لاوتارو مارتينيز من تمريرة رائعة لليونيل ميسي، قبل أن يودع الكرة شباك الحارس الكولومبي دافيد أوسبينا في الدقيقة الـ7 ليمنح الأرجنتين تقدما مبكراً في النتيجة.

كما هي العادة  حاولت الأرجنتين تمرير الدقائق واستغلال أخطاء المنافس لمضاعفة النتيجة، لكن كولومبيا أظهرت جودة هجومية كبيرة، وتمكنت من معادلة النتيجة بالدقيقة الـ61 من عمر المباراة عبر إنهاء مميز من الجناح المهاري لويس دياز لانطلاقة سريعة على الرواق الأيمن لدفاعات راقصي التانغو.

واستعادت الأرجنتين عافيتها الهجومية بعد هدف دياز، وبدت قريبة بالفعل من إضافة الهدف الثاني، لكن الوقت الأصلي انتهى بالتعادل الإيجابي 1-1.

وشهدت ركلات الترجيح إثارة كبيرة، بعدما سجل كل فريق ضربته الأولى وأضاع الثانية، قبل أن تكتفي كولومبيا بتسجيل ركلة واحدة مقابل اثنتين للأرجنتين، ليتمكن بعدها إيميليانو مارتينيز، حارس الأرجنتين، من التصدي لركلات دافينسون سانشيز وياري مينا وإدوين كاردونا، ويُنصب نفسه نجماً أول للمباراة.

 

بذلك أصبح مارتينيز أول حارس مرمى يتصدى لثلاث ركلات ترجيح في مباراة واحدة بكوبا أميركا منذ النسخة الـ 38 للبطولة، والتي استضافتها بوليفيا عام 1997، وتحديدا منذ فعلها الحارس المكسيكي أدولفو ريوس ضد الإكوادور، بإطار الدور ربع النهائي للمسابقة، حسب إحصائية مثيرة أوردها الصحفي الإسباني أليكسيس ماريا تامايو.

المصدر  winwin