icon
التغطية الحية

إيطاليا تطيح بإسبانيا وتتأهل لـ نهائي "يورو 2020"

2021.07.07 | 06:36 دمشق

إيطاليا
إيطاليا تتأهل لنهائي "يورو 2020" على حساب إسبانيا (رويترز)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

تمّكنت إيطاليا من الوصول إلى نهائي بطولة أمم أوروبا لكرة القدم (يورو 2020) بعد تغلّبها على إسبانيا بركلات الجزاء الترجيحية، مساء أمس الثلاثاء، وانتهاء المباراة بنتيجة "4-2".

وسجّل الإيطالي فيدريكو كييزا - لاعب فريق يوفنتوس - هدف التقدم لمنتخب بلاده "الأتزوري" في الدقيقة 60، قبل أن يرد الإسباني ألفارو موراتا - مهاجم يوفنتوس - بهدف التعادل لـ"الماتادور" بحلول الدقيقة 80 من زمن المباراة.

ونجح منتخب "الأتزوري" الإيطالي في الفوز بركلات الترجيح بـ4 أهداف مقابل هدفين، بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل الإيجابي هدف لهدف في ملعب "ويمبلي" بالعاصمة البريطانية لندن.

وحجزت إيطاليا مكانها في نهائي النسخة الـ16 من بطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم "يورو 2020"، بانتظار الرابح من إنكلترا والدنمارك، يوم الأربعاء المقبل.

وكانت إيطاليا قد قدمت مشواراً باهرا قبل ملاقاة إسبانيا، حيث تغلبت على تركيا وسويسرا وويلز، لتتصدر مجموعتها، ثم أقصت النمسا بعد التمديد في ثمن النهائي، وحققت نتيجة لافتة من خلال إقصاء بلجيكا المصنّفة أولى عالمياً في ربع النهائي.

يشار إلى أنّ منتخب إيطاليا بطل نسخة عام 1968، نجح في التأهل إلى النهائي الرابع له على مستوى كأس أمم أوروبا، والنهائي العاشر في البطولات الكبرى (كأس أمم أوروبا، كأس العالم)، ويحمل منتخب ألمانيا الرقم القياسي بعدد مرات الوصول إلى نهائيات هاتين البطولتين بواقع 14 مرة.