icon
التغطية الحية

كوبا أميركا.. البرازيل إلى النهائي بفوزها على البيرو

2021.07.06 | 11:08 دمشق

neymar.jpg
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

حجزت البرازيل، بفوزها على بيرو بهدف نظيف في الدور قبل النهائي بملعب "نيلتون سانتوس" في ريو دي جانيرو، واحدة من بطاقتين لنهائي بطولة كوبا أميركا لكرة القدم التي أقيمت على أرضها يوم الاثنين.

وسجل باكيتا هدف المباراة الوحيد عند الدقيقة 35، مُستغلا تمريرة حريرية لمواطنه نيمار جونيور، والذي تلاعب باثنين من مدافعي بيرو قبل أن يُرسل عرضية حولها نجم أولمبيك ليون الفرنسي إلى شباك حارس المرمى البيروفي بيدرو غاييسي.

وإجمالا، بدت البرازيل قادرةً على فرض سيطرتها أمام بيرو، وقد تمكن لاعبوها من تمرير دقائق الشوط الثاني ليُحقق راقصو السامبا انتصارا غاليا، تأهلوا عبره إلى المباراة النهائية للبطولة.

وسيخوض منتخب السامبا النهائي رقم 20 في التاريخ في ماراكانا يوم السبت ، خسر 11 مرة فيها ،  مع الفائز في مباراة نصف النهائي الثانية بين الأرجنتين وكولومبيا في برازيليا يوم الثلاثاء.

وقدم المنتخب البرازيلي أداءً جيداً في هذه البطولة، وحافظ على سجله الخالي من الهزائم في دور المجموعات، وتصدر المجموعة B بثلاثة انتصارات ضد فنزويلا وبيرو وكولومبيا وتعادل ضد الإكوادور.

ولم تُهزم البرازيل في آخر 13 مباراة 12 فوزًا وتعادلًا واحدًا ، وهو الفريق صاحب أكبر عدد من الأهداف في هذه البطولة 12 مباراة، وتحت قيادة القائد تياغو سيلفا و ماركينيوس ، يمتلك دفاعًا قويًا .ولم يتلق سوى  4 أهداف. آخر 12 مباراة في البطولات وتصفيات كأس العالم.

أما بيرو حاملة اللقب عام 1939 وحاملة اللقب عام 1975، فبعد تعادل جويانيا 3-3 مع باراغواي، وصلوا إلى نصف النهائي في ركلات الترجيح.

احتلت بيرو المركز الثاني في المجموعة B بفوزين وتعادل وخسارة واحدة، والثانية بعد البرازيل، لكنها فشلت في التأهل للنهائي للمرة الرابعة في تاريخها.

واستضافت البرازيل النسخة الحالية في اللحظة الأخيرة، بعد أن استبعد المضيفان كولومبيا بسبب القضايا السياسية والاجتماعية في البلاد ، في حين تم استبعاد الأرجنتين بسبب انتشار فيروس "كوفيد -19".