بعد فوزها على تشيلي.. البرازيل تواجه بيرو في نصف نهائي كوبا أميركا

تاريخ النشر: 03.07.2021 | 15:18 دمشق

إسطنبول - متابعات

فازت البرازيل على تشيلي في المباراة التي جمعت المنتخبين على أرضية ملعب "نيلتون سانتوس" الواقع بمدينة ريو دي جانيرو البرازيلية ضمن منافسات الدور ربع النهائي لبطولة كوبا أميركا البرازيل 2021.

وحجزت البرازيل حاملة اللقب بهذا الفوز مقعدها في المربع الذهبي، ويلتقي راقصو السامبا مع بيرو بإطار أولى مباراتي الدور نصف النهائي والمُقرر لها يوم الثلاثاء المقبل في تكرار لنهائي النسخة الأخيرة من البطولة، بحسب موقع "winwin".

وانتهى الشوط الأول من المباراة التي أُقيمت أمام مدرجات خاوية بسبب الإجراءات الاحترازية المناهضة لانتشار فيروس كورونا المُستجد، على وقع التعادل السلبي (0-0) رغم صناعة البرازيل لبعض المحاولات الهجومية الخطيرة.

وحمل الشوط الثاني بإثارة أكبر وقد بدأ بهدف برازيلي مبكر حمل إمضاء لاعب الوسط لوكاس باكيتا الذي أنهى عملاً جماعياً مميزاً مع مواطنه نيمار جونيور دا سيلفا إلى شباك الحارس التشيلي كلاوديو برافو مع الدقيقة 47.

واضطرت البرازيل للتراجع إلى الدفاع مع إقصاء لاعبها غابرييل جيسوس عند الدقيقة 49 بعد ارتكابه مخالفة قوية بحق المدافع التشيلي إيوجينيو مينا.

وأظهرت البرازيل قوة دفاعية خلال دقائق الحصة الثانية لكنها استفادت من تقنية الفيديو المساعد "فار" للتأكد من عدم شرعية هدف سجلته تشيلي بعد مرور ساعة كاملة.

وبدت البرازيل قادرة على تمرير الدقائق المتبقية مع محاولاتها لشن هجمات خاطفة متسلحة بمهارات نجمها نيمار، والذي فاز بجائزة "رجل المباراة" وفقا لما أعلنه الحساب الرسمي للبطولة عبر منصة "تويتر" للتواصل الاجتماعي.

وحافظت البرازيل على تقدمها بهدف باكيتا حتى أطلق حكم الساحة الأرجنتيني باتريسيو لوستاو صافرته مُعلناً نهاية المباراة بانتصار البلد المُضيف وتأهله إلى الدور نصف النهائي.

وفي المقابل أنهت تشيلي مشاركتها المتواضعة بالإقصاء من دور الثمانية وإجمالاً اكتفى أبناء المدرب الأوروغوائي مارتن لاسارتي بتحقيق فوز واحد فقط مقابل تعادلين وخسارتين خلال 5 مباريات خاضوها في البطولة القارية.