icon
التغطية الحية

بطولة كوبا أميركا.. أوروغواي تضمن التأهل بفوزها على بوليفيا

2021.06.25 | 13:23 دمشق

e4sdnztwyaaulmg.jpg
(سوشل ميديا)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

فازت أوروغواي على اليوليقيا بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعت المنتخبين أمس على ملعب "أرينا بانتانال" الواقع بمدينة كويابا البرازيلية، ضمن إطار الجولة الرابعة (قبل الأخيرة) من منافسات المجموعة الجنوبية (الأولى) لبطولة كوبا أميركا 2021.

وبحسب موقع "winwin" كانت الأفضلية لمنتخب أوروغواي الذي تفنن لاعبوه في صناعة وإهدار الفرص مع اكتفائه بهدفين أحدهما عكسي، ليحقق فوزه الأول في البطولة، ويؤمن تأهله إلى الدور ربع النهائي، قبل جولة من نهاية دور المجموعتين.

وانتهى الشوط الأول بتقدم أوروغواي بهدف نظيف أحرزه المدافع البوليفي جايرو كوينتيروس  بالخطأ في مرماه عند الدقيقة 40، قبل أن يضاعف غدينسون كافاني مهاجم مانشتر يونايتد الإنجليزي، تقدم منتخب السيليستي، بتسجيله ثاني أهداف المباراة قبل نهاية الوقت الأصلي للحصة الثانية بـ 11 دقيقة.

ورفعت أوروغواي رصيدها للنقطة الرابعة من 3 مباريات (خسارة، تعادل، فوز)، لتحتل المركز الرابع على سلم المجموعة الأولى، مُتخلفةً بنقطة واحدة عن تشيلي صاحبة المركز الثالث ونقطتين عن باراغواي الثانية و3 نقاط عن الأرجنتين المتصدرة.

وتأهلت المنتخبات الأربعة الأرجنتين وباراغواي وتشيلي وأوروغواي إلى الدور ربع النهائي، مع إقصاء بوليفيا الخامسة، والتي أخفقت في حصد أي نقطة من مبارياتها الثلاث الأولى.

وتتأهل المنتخبات الأربع الأولى من كل مجموعة إلى ربع النهائي، ووفقا للجدولة الموضوعة بواسطة اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم "كونميبول"، تُدشن الأدوار الإقصائية للبطولة سهرة الثاني من تموز المقبل.

وتُختتم منافسات المجموعة الجنوبية صبيحة الثلاثاء 29 من الشهر الجاري، إذ يلتقي المنتخبان الأرجنتيني والبوليفي، وتضرب أوروغواي موعدا مُنتظرا مع باراغواي.

كلمات مفتاحية