icon
التغطية الحية

للمرة الثانية خلال 20 يوما.. حكومة النظام السوري ترفع سعر البنزين

2023.01.03 | 16:44 دمشق

محطة محروقات
محطة محروقات في ريف دمشق (تشرين)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أصدرت "وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك" في حكومة النظام السوري قراراً برفع سعر مادة البنزين، وذلك للمرة الثانية خلال 20 يوماً.

وقالت الوزارة في بيان عبر صفحتها في فيس بوك اليوم الثلاثاء إنها حددت مبيع ليتر مادة البنزين (أوكتان 95)، بسعر 5750 ليرة سورية، بدلاً من 5300 ليرة.

ويأتي قرار رفع سعر البنزين اليوم الثلاثاء، بعد مرور نحو 20 يوماً، على رفع "وزارة التجارة الداخلية" أسعار المازوت والبنزين في 14 كانون الأول الفائت.

ت
رفع سعر البنزين في سوريا

أزمة محروقات هي الأسوأ في سوريا

ويتزامن رفع سعر البنزين مع رفع مصرف سوريا المركزي، أمس الإثنين، سعر صرف الدولار الأميركي مقابل الليرة السورية إلى 4522 ليرة، بعد أن كان سابقاً 3015 ليرة لكل دولار. في وقت تشهد فيه الليرة السورية انهياراً متسارعاً.

ويتزامن انخفاض قيمة الليرة السورية مع أزمة وقود حادة تعيشها مناطق سيطرة النظام السوري، تكاد تكون الأسوأ على الإطلاق، بالنظر إلى حالة الشلل التام التي أصابت القطاعات كلها، وأسفرت عن توقف كثير من الفعاليات والصناعات والأعمال، وسط توقف متوسط الأجور والرواتب عند نحو 22 دولاراً شهرياً.

وتشهد مناطق سيطرة النظام السوري أزمة اقتصادية تزداد يوماً بعد يوم، وسط فشل مؤسسات النظام في تأمين الأساسيات اليومية للمواطنين من كهرباء ومواصلات وتدفئة مع انخفاض درجات الحرارة إلى مستويات أدنى منذ شهر كانون الأول.