كورونا يمنع 850 مليون طالب مِن الذهاب إلى المدارس

تاريخ النشر: 19.03.2020 | 15:35 دمشق

آخر تحديث: 19.03.2020 | 15:39 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

أكّدت منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (يونيسكو)، أمس الأربعاء، أنّ انتشار فيروس كورونا المستجِد" منعَ ما يزيدُ عن 850 مليون طالب حول العالم من الذهاب إلى مؤسساتهم التربوية والتعليمية.

وذكر ستيفان دوغريك المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة خلال مؤتمر صحفي، أن عمليات إغلاق المؤسسات التعليمية باتت سارية في 102 دولة حول العالم، متوقعاً زيادة عدد تلك الدول خلال الفترة المقبلة.

وأشار "دوغريك" - نقلاً عن يونيسكو- إلى أنّ عدد المؤسسات التعليمية المغلقة كان نحو نصف مليار، حتى الأسبوع الفائت، مردفاً أنّ "سرعة عمليات الإغلاق تشكّل تحدياً غير مسبوق لقطاع التعليم".

وأوضحت "يونيسكو"، أن أعداد الطلاب الذين مُنعوا مِن التوجّه إلى مدارسهم أو جامعاتهم بسبب الخوف من فيروس كورونا، تزايدَ إلى أكثر من الضعف، خلال أربعة أيام، لافتةً إلى أن 102 دولة شهدت إغلاقاً كاملاً للمؤسسات التعليمية، بينما كان الإغلاق جزئياً في 11 دولة.

وتابعت "العديد مِن الدول حول العالم تسارعُ إلى ملءِ هذا الفراغ بالتعلّم عن بُعد، مِن خلال تقديم الدروس عبْرَ فيديوهات مباشرة، إلى جانب عددٍ من الحلول المعتمدة على التكنولوجيا المتقدّمة"، مؤكّدةً أنها تسعى لـ إيجاد أفضلِ الحلول عبر اجتماعات إلكترونية منتظمة تجريها مع وزراءِ التعليم في أنحاء العالم.

وتستمر حصيلة الوفيات والإصابات بفيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) بالارتفاع بشكل زمني متسارع يوماً بعد يوم، وذلك في معظم قارات العالم التي اجتاحها الفيروس، منذ بداية العام الجاري.

اقرأ أيضاً.. عدّاد إلكتروني يُحصي ضحايا كورونا حول العالم

مقالات مقترحة
تركيا تسجل انخفاضاً مستمراً في أعداد إصابات كورونا
كورونا يواصل انتشاره في الهند وتحذيرات من موجة ثالثة "حتمية"
 تركيا.. 10 ملايين شخص تلقوا جرعتين من لقاح كورونا