icon
التغطية الحية

كمين لتنظيم "الدولة" يوقع قتلى وجرحى لنظام الأسد شرقي حمص

2020.11.02 | 14:35 دمشق

tnzym_aldwlt.jpg
هجمات لـ تنظيم "الدولة" في بادية السخنة شرق حمص (إنترنت)
الرقة ـ خاص
+A
حجم الخط
-A

قتل عنصران من قوات نظام الأسد وأصيب آخرون، اليوم الإثنين، في كمين يرجّح أن يكون من تنفيذ عناصر لتنظيم "الدولة" في البادية السورية شرقي محافظة حمص.

اقرأ أيضاً: "خلافة البادية".. كل من يدخل "مثلث الحماد" مفقود

و ذكر مصدر خاص لتلفزيون سوريا، أن هجوماً نفّذه مسلّحون استخدموا فيه أسلحة رشاشة وقواذف (آر بي جي)، فجر اليوم، ضد نقطة تمركز لقوات الفيلق الخامس في جنوب قرية "بير رحوم" الواقعة في بادية الرصافة عند الحدود الإدارية الفاصلة بين محافظتي حمص والرقة".

اقرأ أيضاً: قتلى وجرحى لقوات الأسد في هجوم لتنظيم الدولة شرق حمص

اقرأ أيضاً: ضابط وعنصران تابعان للفيلق الخامس خُطفوا في بادية حمص

وأفاد المصدر أن الهجوم نُفّذ من ثلاثة محاور، وأسفر عن مقتل عنصرين وإصابة آخرين بجروح خطيرة، جميعهم من عناصر الفيلق الخامس المدعوم روسيّاً.

وأضاف أن تدخُّل المروحيات الروسية بالرشاشات الثقيلة والصواريخ؛ حال دون سيطرة المهاجمين على النقطة.

مصدر طبي في مشفى تدمر العسكري، أفاد من جانبه لتلفزيون سوريا، أن قتيلين و5 جرحى وصلوا مشفى تدمر العسكري بواسطة السيارات العسكرية التابعة لقوات النظام قرابة الساعة الرابعة فجراً.

اقرأ أيضاً: الدفاع الروسية: إرهاب داعش يزداد وسط سوريا.. ما دور قسد وواشنطن؟

اقرأ أيضاً: البادية السورية.. ثقب داعش الأسود لابتلاع جنود النظام وروسيا

وتشهد البادية السورية، أو ما يعرف بـ "مثلث الحماد" الواقع بين محافظات (حمص- دير الزور- الرقة)، تصاعداً في عمليات عسكرية يشنها تنظيم "الدولة" ضد قوات النظام وحلفائه من الروس والإيرانيين، عبر نصبه الكمائن، وزرع عبوات وألغام، وشنِّ هجمات مباغتة، بالإضافة إلى حواجز طيارة ينفذها التنظيم على طريق "دمشق- بغداد" و"حمص- بغداد" الدوليين.