icon
التغطية الحية

قتلى وجرحى لقوات الأسد في هجوم لتنظيم الدولة شرق حمص

2020.10.05 | 22:17 دمشق

aege1.jpg
حمص - خاص
+A
حجم الخط
-A

قتل عدد من قوات النظام وأصيب آخرون في هجوم جديد شنه تنظيم "الدولة" عصر اليوم، على ثلاث نقاط لقوات النظام والميليشيات التابعة لها في البادية السورية شرق حمص.

وقالت مصادر خاصة لتلفزيون سوريا إن التنظيم شن ثلاث هجمات على مواقع للنظام بالقرب من حقل غاز الضيبات جنوب السحنة وحقل الهيل وبلدة العليانية جنوب تدمر بريف حمص الشرقي.

وأفادت المصادر بمقتل 7 عناصر من قوات النظام وإصابة 12 آخرين وصلوا إلى مشفى تدمر العسكري.

وبعد الهجوم شن الطيران الحربي الروسي 6 غارات جوية على مواقع في البادية يعتقد أنها تضم نقاطاً لتنظيم "الدولة"، كما أرسلت تعزيزات عسكرية روسية وأخرى تابعة لقوات النظام من مطار تدمر العسكري إلى المواقع المستهدفة.

وأول أمس السبت قتل ثلاثة عناصر من قوات الأسد اليوم السبت، بهجوم لمجهولين يرجح انتماؤهم لتنظيم الدولة على الطريق الواصل بين مدينة تدمر وبلدة الرصافة في بادية حمص الشرقية.

كما قتل عدد من قوات نظام الأسد وجرح آخرون منتصف ليلة الجمعة، في هجوم شنه عناصر من تنظيم "الدولة" على مواقع للنظام في بادية "التبني" غرب دير الزور.

وتزايدت خلال الفترة الماضية هجمات تنظيم "الدولة" على نقاط تابعة لقوات النظام، رغم الحملات العسكرية التي يشنها النظام بدعم من الطيران الحربي الروسي لتمشيط البادية السورية.