ضابط وعنصران تابعان للفيلق الخامس خُطفوا في بادية حمص

تاريخ النشر: 09.10.2020 | 12:55 دمشق

حمص - خاص

خُطف ضابط وعنصران تابعان للفيلق الخامس في بادية حمص الشرقية خلال توجههم إلى مطار تدمر العسكري التابع لنظام الأسد شرقي مدينة حمص.

وقال مصدر خاص لموقع تلفزيون سوريا، إنه " فقد الاتصال بثلاثة عناصر من الفيلق الخامس، أمس الخميس، بينهم الملازم (عقلة حبيب) المنحدر من مدينة بانياس، أثناء توجههم إلى مطار تدمر العسكري".

وأضاف المصدر أن "العناصر كانوا يستقلون سيارة دفع رباعي متجهين إلى مدينة تدمر في زيارة لمطار تدمر العسكري، لكنه فقد الاتصال بهم بالقرب من منطقة (الكم) في بادية حمص الشرقية".

وأفاد المصدر أن دورية تابعة للنظام "عثرت على سيارتهم، بعيدة عن الطريق الرئيسي (تدمر - الشولا) بنجو كيلو متر وعليها آثار لطلقات نارية، وأرسل مطار تدمر العسكري حوامتين روسيتين للبحث عن المفقودين".

وأشار المصدر إلى أنَّ "مطار تدمر العسكري رفع رسالة إلى قيادة مطار دير الزور العسكري، تؤكد عدم دخول العناصر المذكورين إلى الحدود الإدارية لمحافظة حمص".

اقرأ أيضاً: الدفاع الروسية: إرهاب داعش يزداد وسط سوريا.. ما دور قسد وواشنطن؟

اقرأ أيضاً: البادية السورية.. ثقب داعش الأسود لابتلاع جنود النظام وروسيا


واوضح المصدر أن "تنظيم (الدولة) يُقيم حواجز طيارة نهاراً على الطرقات العامة كـ (طريق بغداد - دمشق) وطريق (تدمر - دير الزور)، بهدف تنفيذ عمليات خطف" منوهاً أن هذه الحواجز "كان يقيمها مساء أم مؤخراً أصبحت في كل وقت".

وقُتل أربعة عناصر من قوات النظام وجرح ثلاثة آخرون في الأول من الشهر الجاري، إثر استهداف مواقعهم من قبل عناصر تنظيم "الدولة" في بادية التبني غربي دير الزور.

ونفذ تنظيم الدولة هجمات متفرقة ونصب كمائن ضد قوات النظام والميليشيات الإيرانية خلال الأسابيع الماضية، في مناطق متفرقة من البادية السورية، وتركزت في منطقة الشعلة غربي دير الزور، وصحراء البوكمال شرقي دير الزور، وطريق دير الزور الميادين، وطريق محطة حميمة الثالثة باتجاه مدينة تدمر بريف حمص الشرقي، ومنطقة الرصافة بريف الرقة، ومنطقة إثريا بريف حماة الشرقي، وصحراء السويداء.

 

مقالات مقترحة
النظام يحصل على لقاح كورونا من "دولة صديقة"
بفيروس كورونا.. وفاة بهجت سليمان السفير السابق للنظام في الأردن
لقاحات كورونا الصينية تصل إلى سوريا يوم غد الخميس