icon
التغطية الحية

"كانوا يتحضرون لشن هجوم".. تركيا تعلن استهداف 12 مسلحاً شمالي سوريا

2023.08.11 | 15:51 دمشق

صورة أرشيفية لعناصر من "وحدات حماية الشعب" التابعة لـ"قسد" - إنترنت
صورة أرشيفية لعناصر من "وحدات حماية الشعب" التابعة لـ"قسد" - إنترنت
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص:

  • القوات التركية استهدفت 12 عنصراً يتبعون لـ" YPGوPKK" شمالي سوريا.
  • العملية كانت تهدف إلى منع هجوم على شمالي سوريا.
  •  استهداف 21 عنصراً يتبعون لـ "YPG وPKK" في شمالي سوريا والعراق خلال 24 ساعة الماضية.

أعلنت وزارة الدفاع التركية، اليوم الجمعة، استهداف 12 عنصراً من "حزب العمال الكردستاني - PKK" و"وحدات حماية الشعب - YPG" شمالي سوريا.

وقالت الوزارة، في بيان، إن العناصر "كانوا يستعدون لشن هجوم شمالي سوريا قبل تحييدهم على يد قوات خاصة تركية"، ولم يذكر البيان مزيداً من التفاصيل.

منذ أمس الخميس، استهدفت القوات التركية 21 عنصراً يتبعون لـ" YPGو PKK" في شمالي سوريا والعراق، وفقاً للبيان.

"قسد" تعلن حصيلة الاستهدافات التركية في تموز

وأعلن المركز الإعلامي لـ"قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، الأسبوع الماضي، عن حصيلة الضربات التركية على مقارها العسكرية خلال شهر تموز الماضي، حيث قتل 9 عناصر وأصيب 12 آخرون، بالإضافة إلى مقتل عنصر من قوات النظام السوري.

وقال المركز الإعلامي، في بيان، إنه سجل 556 هجوماً برياً وقصفاً مدفعياً وضربات الدبابة وقذائف الهاون للقوات التركية خلال الشهر الفائت، في حين دخلت الطائرات الحربية التركية الأجواء السورية 58 مرة، واستهدفت الطائرات المسيرة المنطقة 10 مرات.

عمليات عسكرية تركية ضد "YPG وPKK"

يشار إلى أنّ تركيا تُطلق -باستمرار- عمليات قصفٍ جوي عبر طائرات حربية ومسيّرات، تستهدف مواقع ومسؤولين لـ"قسد" ومكوّناتها، ومواقع ومسؤولين لـ"PKK"، كان آخرها عملية "المخلب - السيف" شمالي سوريا والعراق، و"المخلب ـ القفل" شمالي العراق.

خلال الأيام القليلة الماضية، قتل عدد من الجنود الأتراك من جراء هجمات مسلحة في منطقة عملية "المخلب ـ القفل​​​​​​" الجارية ضد "PKK" شمالي العراق.