icon
التغطية الحية

مقتل عناصر في "قسد" بينهم قيادي بغارة لمسيرة تركية غربي القامشلي

2023.08.03 | 21:32 دمشق

مقتل عناصر في "قسد" بينهم قيادي بغارة لمسيرة تركية غربي القامشلي
صورة متداولة للسيارة المستهدفة (فيس بوك)
 الحسكة ـ خاص
+A
حجم الخط
-A

ملخص:

  • قتلت طائرة مسيرة تركية 4 عناصر من "قوات سوريا الديمقراطية/ قسد" وأصيب عنصر آخر يوم الخميس في غربي مدينة القامشلي شمال شرقي سوريا.
  • استهدفت الطائرة المسيرة سيارة جيب بالقرب من مفرق قرية "علي فرو" غربي القامشلي، ما أدى إلى مقتل قيادي في قسد و3 عناصر آخرين.
  • استهدفت الطائرة المسيرة سيارة جيب ثانية في أثناء محاولتها الوصول إلى موقع قتلى الاستهداف الأول، ما أسفر عن إصابة عنصر كان بداخلها.
  • استهدفت الطائرة المسيرة السيارتين بثلاثة صواريخ، ما أدى إلى احتراق السيارة الأولى بشكل كامل جراء انفجار ذخيرة كانت بداخلها.

قتل 4 عناصر في "قوات سوريا الديمقراطية/ قسد" وأصيب عنصر آخر، يوم الخميس، باستهداف طائرة مسيرة تركية سيارتين كانت تقلهم غربي مدينة القامشلي شمال شرقي سوريا.

وقالت مصادر محلية لـ موقع تلفزيون سوريا إن "مسيرة تركية استهدفت بصاروخين سيارة جيب بالقرب من مفرق قرية (علي فرو) غربي القامشلي، ما أدى إلى مقتل قيادي في قسد و3 عناصر آخرين".

وأضافت المصادر أن المسيرة التركية استهدفت "سيارة جيب ثانية في أثناء محاولتها الوصول إلى موقع قتلى الاستهداف الأول، ما أسفر عن إصابة عنصر كان بداخلها".

وأوضحت أن سيارة إسعاف "تمكنت من نقل المصاب إلى مشفى (خبات) العسكري في مدينة القامشلي، في حين لم تتمكن من إخراج القتلى من السيارة بسبب تفحم الجثث بداخلها".

"ثلاثة صواريخ"

مصدر مطّلع أفاد لـ موقع تلفزيون سوريا بأن المسيرة التركية استهدفت السيارتين "بثلاثة صواريخ، ما أدى إلى احتراق السيارة الأولى بشكل كامل من جراء انفجار ذخيرة كانت بداخلها".

وأوضح المصدر أن العديد من المواقع العسكرية ومخازن الذخيرة والأسلحة لـ "قوات سوريا الديمقراطية" تنتشر عند طريق قرية (علي فرو) الواصل بين مدينة القامشلي والطريق الدولي.

مسيرة
صور القتلى الأربعة من "قسد"

وتداول ناشطون تسجيلاً مصوراً يظهر سيارة جيب اشتعلت فيها النيران بشكل كامل، بالإضافة إلى تضرر سيارة ثانية تقف بالقرب من الطريق، نتيجة القصف الصاروخي. في حين لم تعلّق "قسد" على الاستهداف وهوية المستهدفين الذين أفاد الناشطون بأسماء 3 منهم: "آرام حلكو، ولات كوباني، ديار قامشلو".

تركيا تكثف استهدافها لـ "قسد" في الحسكة

وأواخر تموز الفائت، استهدفت طائرة مُسيّرة تركية معسكراً لـ"قوات سوريا الديمقراطية" في ريف الحسكة الشمالي، ما أسفر عن مقتل وجرح أكثر من 10 عناصر. وقبلها بأسبوع، قُتل 3 عناصر من "قسد"، أحدهم قيادي، وأصيب 4 آخرون (بينهم امرأتان)، من جراء استهداف مسيّرة تركية لسيارتين عسكريتين على الطريق الواصل بين قريتي تل معروف وخزنة شرقي القامشلي في ريف الحسكة الشمالي.

وكانت طائرة مسيرة تركية قد استهدفت، في حزيران الماضي، سيّارة تقل مسؤولين من "حزب العمال الكردستاني - PKK" و"الإدارة الذاتية" قرب قرية تل شعير شرقي القامشلي في ريف الحسكة.

وأسفر الاستهداف حينذاك عن إصابة رئيس مجلس "مقاطعة القامشلي" في "الإدارة الذاتية" كابي شمعون، في حين قُتلت يسرى درويش الرئيسة المشتركة لـ"المقاطعة"، وليمان شويش (هفال ريحان) عضو في "العمال الكردستاني - PKK" وشغلت منصب نائبة الرئاسة المشتركة لمجلس المقاطعة، إضافة إلى سائق السيارة فرات توما.