icon
التغطية الحية

قوات النظام تخلي نقاطاً أمنية في درعا البلد

2021.10.22 | 12:11 دمشق

hajz-aljysh-alswry.jpeg
حاجز لقوات النظام (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

انسحبت قوات النظام، اليوم الجمعة، من عدد من النقاط الأمنية الموجودة في درعا البلد، وذلك بعد إخلائها بالكامل.

ونقل تجمع أحرار حوران عن مراسله تأكيده، أن قوات النظام انسحبت من نقاط الكازية في حي المنشية، وحي الكرك بدرعا البلد، والشلال في منطقة القبة شرقي حي طريق السد، صباحاً اليوم، حيث يجري تحميل الغرف مسبقة الصنع على ناقلات ويتم التوجه بها خارج المنطقة.

وأضاف أن هناك نية للنظام للانسحاب من النقاط الأمنية المتبقية على مرحلة ثانية خلال الأيام القليلة القادمة، إذ تشمل كل نقطة منها على نحو 15 عنصراً من قوات النظام.

وأشار إلى أن هذه النقاط الأمنية أوجدتها اللجنة الأمنية التابعة للنظام السوري في 6 مواقع بدرعا البلد وطريق السد بعد الاتفاق الأخير مع أهالي درعا البلد في مطلع أيلول الفائت.

وسبق ذلك انسحاب حاجزي قصاد وسجن غرز شرق درعا، قبل عدة أيام، حيث يجري الحديث عن قرب انسحاب الحاجز العسكري المتبقي في منطقة الصوامع قريباً.

وبدأت قوات النظام منذ بداية الشهر الجاري بإزالة عدد من حواجزها المنتشرة في ريف درعا الشمالي وشملت كلاً من حاجز قيطة شمالي درعا وحاجز المساكن وحاجز الكرتون وحاجز السوق في مدينة الصنمين وحاجز الجمعية الخيرية، بالإضافة إلى سحبها، حاجزين يتبعان لفرع الأمن العسكري بالقرب من بلدة جباب وحاجز الحمامات "سيئ الصيت" والذي ارتكب عناصره مئات الاعتقالات والانتهاكات والتغييب القسري بحق أهالي درعا.