icon
التغطية الحية

قمر صناعي تكريماً لـ مارتينيز حارس الأرجنتين | فيديو

2023.01.06 | 01:08 دمشق

إيميليانو مارتينيز حارس منتخب الأرجنتين
إيميليانو مارتينيز حارس منتخب الأرجنتين
الدوحة - winwin
+A
حجم الخط
-A

أطلقت شركة "إنوفا سبيس" الأرجنتينية للتكنولوجيا اسم حارس مرمى المنتخب الأرجنتيني ونادي أستون فيلا الإنجليزي إيميليانو 'ديبو' مارتينيز على قمر صناعي مصغر يُعد أحدث ابتكاراتها، وذلك تكريماً لأدائه في مونديال قطر 2022.

وقالت الشركة، ومقرها في مدينة مار ديل بلاتا الأرجنتينية، في بيان لها إنه جرى إطلاق القمر الصناعي، يوم الثلاثاء الماضي، من مركز كينيدي للفضاء في كيب كانافيرال بولاية فلوريدا الولايات المتحدة.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Innova Space (@innovaspace)

وأوضح أليخاندرو كورديرو الرئيس التنفيذي لـ"إنوفا سبيس" في تصريحات نشرتها الشركة في بيان: "يسعدنا أن نعلن أنه تم يوم الثلاثاء بنجاح إطلاق (ترانسبورتر 6) وهو يحمل إلى المجد قمرين صناعيين لإنوفا سبيس: خوانا أزوردوي و'ديبو' مارتينيز، وكلاهما على متن المركبة، يدوران في المدار كما هو متوقع".

مارتينيز البالغ من العمر 30 عاماً، وهو من مواليد مدينة مار ديل بلاتا الساحلية، لم يكن وحيدًا في هذه الرحلة، فقد أُطلق "ديبو" إلى الفضاء مع خوانا أزوردوي، وهو قمر صناعي أيضاً صمم تخليداً لذكرى تلك الشخصية الوطنية التي قاتلت في حروب استقلال أميركا اللاتينية.

ويضاف هذا التكريم عبر الأقمار الصناعية إلى جوائز أخرى حصل عليها "ديبو" مارتينيز منذ تتويج الأرجنتين بمونديال قطر 2022، وهي البطولة التي حصل فيها على لقب أفضل حارس مرمى، بعد الأداء الفردي المميز له في ركلات الترجيح أمام كل من هولندا (في ربع النهائي) وفرنسا (في النهائي). 

يشار إلى أن القمرين الصناعيين الصغيرين تبلغ أبعادهما 10 × 10 × 5 سنتيمترات ويزنان 500 غرام، وسيجري استخدامهما لأغراض الاتصالات في مجالات مختلفة، مثل الزراعة والتعدين والنفط، ويمثل وصولهما إلى الفضاء "إنجازًا تاريخيًا" بالنسبة للشركة الأرجنتينية.

وحققت الأرجنتين لقب كأس العالم لكرة القدم للمرة الثالثة بعد الفوز 4-2 بركلات الترجيح على فرنسا في المباراة النهائية عقب انتهاء الوقت الأصلي ثم الإضافي بالتعادل 3-3 في قطر .

وانتهى الوقت الأصلي بالتعادل 2-2، ثم تقدمت الأرجنتين، قبل أن تدرك فرنسا التعادل ويتم اللجوء إلى ركلات الترجيح، لينتهي اللقاء بعد ركلات الترجيح بفوز التانغو محققاً اللقب الثالث  والأغلى للأرجنتين بعد 1978 و1986.

المصدر: winwin