icon
التغطية الحية

قصف صاروخي لـ قوات "الأسد" على جبل الزاوية بإدلب

2022.09.06 | 11:54 دمشق

قصف إدلب
قصف صاروخي للنظام على ريف إدلب - 6 أيلول 2022
إسطنبول - خاص
+A
حجم الخط
-A

استهدفت قوات النظام السوري بالصواريخ، صباح اليوم الثلاثاء، بلدات وقرى في منطقة جبل الزاوية جنوبي إدلب، ما أدّى إلى إصابة امرأة.

وقال مراسل تلفزيون سوريا إنّ امرأة تعرّضت لإصابة بالغة، نتيجة قصفٍ صاروخي لـ قوات النظام على بلدة شنان في جبل الزاوية، مضيفاً أنّها نُقلت إلى نقطة طبية في المنطقة.

كذلك، قصفت قوات النظام بالصواريخ بلدة الفطيرة وحرش بينين وأطراف بلدة البارة في جبل الزاوية، تزامناً مع تحليقٍ لطائرات روسيّة في سماء المنطقة الحدودية مع تركيا.

ونهاية شهر آب الفائت، جدّدت قوات نظام الأسد قصفها المدفعي والصاروخي على بلدات وقرى في ريفي إدلب الجنوبي والشرقي.

"هجمات النظام المستمرة تهدّد حياة المدنيين"

وشدّد الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء)، في وقتٍ سابق، على أنّ الهجمات المستمرة للنظام السوري والقوات الروسية، تهدّد حياة المدنيين في أرياف جنوبي إدلب وغربي حلب وسهل الغاب غربي حماة.

وأضافت "الخوذ البيضاء" أنّ هذه الهجمات المستمرة تمنع المدنيين من العمل في مزارعهم وجني المحاصيل الزراعية، وتفرض عليهم واقعاً من عدم الاستقرار يمنع آلاف المهجّرين من العودة إلى منازلهم.

اقرأ أيضاً.. روسيا والنظام يصعدان من هجماتهما على ريفي حلب وإدلب | صور

وسبق أن أشار الدفاع المدني السوري، في وقتٍ سابق، إلى أنّ استمرار التصعيد بهذه الوتيرة يُنذر بمزيد من المآسي التي يعيشها المدنيون في شمال غربي سوريا، وكارثة إنسانية تلوح بالأفق تعمّق فجوة الاحتياجات غير المتناهية في مخيمات النزوح والتهجير.