icon
التغطية الحية

قتيلان ومصابون بقصف إسرائيلي استهدف منزلاً جنوبي لبنان

2023.11.13 | 17:33 دمشق

قصف إسرائيلي سابق على أطراف بلدة "عيتا الشعب" جنوبي لبنان - 4 تشرين الثاني 2023 (الأناضول)
قصف إسرائيلي سابق على أطراف بلدة "عيتا الشعب" جنوبي لبنان - 4 تشرين الثاني 2023 (الأناضول)
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

قتل شخصان وأصيب آخرون، يوم الإثنين، بغارة إسرائيلية استهدفت منزلاً في بلدة عيناثا التابعة لقضاء بنت جبيل جنوبي لبنان.

وقالت وكالة الأنباء اللبنانية، إن قصفاً إسرائيلياً على بلدة عيناثا أدى إلى مقتل مواطنين اثنين، وسقوط عدد من الجرحى، وتسوية المنزل المستهدف بالأرض.

وفي وقت سابق اليوم، أفادت الوكالة بأن الطيران الإسرائيلي شن غارة على أطراف قضاء بنت جبيل، بالتزامن مع تنامي وتيرة المواجهات وعمليات إطلاق النار منذ الصباح بين الجيش و"حزب الله" على الحدود.

مقتل إسرائيلي وإصابة آخرين بصاروخ أطلق من لبنان

وفي المقابل، أكدت هيئة الإذاعة الإسرائيلية، في وقت سابق اليوم، "إصابة شخصين نتيجة إطلاق صاروخ مضاد للدبابات على (مستوطنة) موشاف نطوعا على الحدود اللبنانية"، دون مزيد من التفاصيل.

كما كشفت عن مقتل إسرائيلي (56 عاماً) متأثرا بجروح حرجة أصيب بها الأحد، بعد إطلاق مسلحين من لبنان صاروخ مضاد للدبابات على مستوطنة "دوفيف" قرب الحدود اللبنانية.

التوترات على الحدود اللبنانية

ومنذ 8 تشرين الأول الماضي تشهد الحدود بوتيرة يومية قصفاً متبادلاً ومتقطعاً بين جيش الاحتلال الإسرائيلي من جهة و"حزب الله" وفصائل فلسطينية في لبنان من جهة أخرى؛ ما خلّف قتلى وجرحى على طرفي الحدود.

يأتي ذلك على وقع حرب مدمرة يشنها جيش الاحتلال منذ 38 يوماً على قطاع غزة، خلفت مقتل أكثر من 11180 فلسطينياً بينهم 4609 أطفال و3100 سيدة و678 مسناً وأصاب أكثر من 27490 بجراح مختلفة، بحسب مصادر رسمية، حتى صباح الإثنين.