قتلى وجرحى من "الفيلق الخامس" باشتباكات مع "البدو" في درعا

قتلى وجرحى من "الفيلق الخامس" باشتباكات مع "البدو" في درعا

1000.jpg
عناصر من الفيلق الخامس في درعا (إنترنت)

تاريخ النشر: 13.09.2020 | 13:19 دمشق

درعا - خاص

قتل عنصران من "الفيلق الخامس" المدعوم من روسيا اليوم الأحد، باشتباكات دارت بينهم وبين مسلحين من عشائر البدو في محافظة درعا الخاضعة لسيطرة قوات النظام جنوبي سوريا.

وقالت مصادر خاصة لـ موقع تلفزيون سوريا إن اشتباكات بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة جرت بين عناصر تابعين لـ"اللواء الثامن" في "الفيلق الخامس" ومجموعة مسلحة من عشائر البدو على طريق بلدة الغارية الشرقية – الصورة في محافظة درعا ما أدى إلى قتلى وجرحى في صفوف الطرفين.

وأضافت المصادر أن أحد قتلى "اللواء الثامن" هو شقيق القيادي في اللواء "أبو علي مصطفى" المنحدر من بلدة الصورة في حين قتل شخص وأصيب آخر من عشائر البدو إثر الاشتباكات.

وأشارت المصادر أن أسباب الاشتباكات لم تعرف إلى الآن، في حين تشهد منطقة اللجاة حشودا عسكرية وتجمعات لعشائر البدو دون تفاصيل إضافية.

اقرأ أيضاً.. اتفاق بين "الفيلق الخامس" وقوات الأسد في درعا

وسبق أن قتل قيادي في "الفيلق الخامس" الذي شكّلته روسيا بريف درعا بهجوم لمجهولين، عليه في مدينة الحراك الخاضعة لسيطرة قوات النظام في محافظة درعا.

وعلم موقع تلفزيون سوريا من مصدر عسكري في "الفيلق الخامس" التابع لقوات النظام والمدعوم روسياً، أن اجتماعاً جرى في مدينة إزرع، في السابع من آب الفائت، جمع قيادات من فصائل المصالحات وضباطًا روسيين، بهدف استبدال بعض الحواجز في الريف الشرقي لمحافظة درعا التابعة للمخابرات الجوية بعناصر من فصائل التسويات التابعين للفيلق الخامس.

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار