icon
التغطية الحية

قتلى وجرحى باستهداف نقطة لـ"قسد" والنظام في تل رفعت

2022.08.24 | 19:48 دمشق

تل رفعت
مدخل مدينة تل رفعت شمالي حلب
إسطنبول - خاص
+A
حجم الخط
-A

استهدفت مسيّرة ملغّمة (انتحارية) مجهولة المصدر، اليوم الأربعاء، نقطة عسكرية مشتركة لـ"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) وقوات النظام السوري في منطقة تل رفعت شمالي حلب.

وقالت مصادر لـ موقع تلفزيون سوريا إنّ  الاستهداف الذي طال النقطة المُشتركة، أسفر عن سقوط قتلى وجرحى، لم يُعرف ما إن كانوا من عناصر "قسد" أم من قوات النظام.

وأضافت المصادر أن دورية مشتركة ضمّت مسؤولين عسكريين من القوات الروسية وقوات النظام تفقّدت موقع الاستهداف في منطقة تل رفعت، واطلعت على الخسائر.

من جانبها ذكرت قناة "روسيا اليوم" أنّ شخصين (مدني وعسكري) قتلا وأصيب آخرون، بقصفٍ نفّذته مسيرة تابعة للجيش التركي، استهدف نقطة عسكرية للنظام السوري في سوق تل رفعت.

أمّا إعلام "قسد" فأفاد بأنّ طائرة مسيّرة "انتحارية" تابعةً للجيش التركي استهدفت منطقة تل رفعت، ما أسفر عن مقتل شخص وإصابة سبعةٍ آخرين، نُقلوا إلى مشفى تل رفعت.

وأضاف أنّ الجيش التركي استهدف بقذائف المدفعية الثقيلة أيضاً، مواقع "قسد" في قرى "شعالة، تل عنب، نيربية، جوبة، تل جيجان، تل مضيق، سموقة، وسد شهباء" شمالي حلب.

اقرأ أيضاً.. مسيرة تركية تستهدف موقعا عسكريا في تل رفعت شمالي حلب

في أواخر شهر تموز الفائت، أعلنت وزارة الدفاع التركية مقتل جنديين من قواتها، إثر قصف نفذته "قسد" استهدف القاعدة العسكرية التركية في بلدة كلجبرين شمالي حلب.