icon
التغطية الحية

مسيرة تركية تستهدف موقعا عسكريا في تل رفعت شمالي حلب

2022.07.18 | 11:50 دمشق

طائرات بيرقدار التركية/ الأناضول
طائرات بيرقدار التركية/ الأناضول
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

استهدفت طائرة مسيرة تركية، فجر الإثنين، موقعاً عسكرياً في مدينة تل رفعت شمالي حلب، بعد ساعات من إعلان النظام السوري عن إرسال تعزيزات عسكرية إلى المدينة.

وقالت شبكة الخابور المحلية، إن طائرة مسيرة تركية استهدفت بغارة جوية موقعا عسكريا في مدينة تل رفعت شمالي حلب، في حين ذكرت وسائل إعلام مقربة من "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، إن الغارة استهدفت مواقع لقوات النظام السوري.

وفجر الأحد، قتل عنصران من قسد، بقصف مدفعي على نقطة عسكرية لهم على أطراف الطريق الدولي (M4) شمالي الرقة.

وقالت مصادر من المنطقة لـ موقع تلفزيون سوريا إن عنصرين من فريق الفيزياء التابع لـ "قسد" قُتلا بالقصف المدفعي قرب قرية الصفاوية شمالي الرقة، بعد محاولتهم استهداف جرافة عسكرية للجيش التركي.

وفريق الفيزياء هو مجموعة من المقاتلين المتخصصين في مجال الصواريخ الحرارية والموجهة بالإضافة إلى تخصصهم في زراعة الألغام الحساسة ولا يتجاوز عددهم في عين عيسى وأطرافها الـ 60 عنصراً.

تعزيزات للنظام إلى تل رفعت والحسكة

وخلال اليومين الماضيين، أرسل النظام السوري تعزيزات عسكرية إلى الحسكة وتل رفعت بريف حلب، بالتزامن مع أنباء عن قرب بدء عملية عسكرية تركية في شمالي سوريا.

وقالت صحيفة الوطن المقربة من النظام، إن عناصر من قوات النظام والميليشيات التابعة لها، وصلت إلى خطوط تماس جبهات مارع واعزاز وعفرين بريف محافظة حلب.

وذكرت الصحيفة أن النظام أرسل تعزيزات إضافية إلى ريف ناحية تل تمر بريف الحسكة الشمالي الغربي في المنطقة الفاصلة بين "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) والجيش الوطني السوري.

كما أكدت الصحيفة نشر قوات النظام تعزيزات عسكرية بالقرب من خطوط التماس شمالي حلب، في المناطق التي تسيطر عليها قسد.

قسد تستعين بقوات النظام السوري

ويوم الجمعة الماضي، أكد قائد "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، مظلوم عبدي انتشار قوات النظام السوري بشكل كبير في مناطق نفوذ "قسد" شمال شرقي سوريا.

وأضاف عبدي في مؤتمر صحفي، نقلته وكالة "هاوار" المقربة من "قسد" أن النظام السوري عزز مـن قـواتـه المـوجودة في عين العرب وتل رفعت "وما نزال نعمل على منبج وذلك بالتنسيق مع الجانب الروسي"، وفق تعبيره.

وسبق أن أكد عبدي عزمه على الاستعانة بالنظام لصد أي هجوم محتمل للقوات التركية في شمال شرقي سوريا، داعياً إياه "لأخذ الأمر (الهجوم التركي) على محمل الجد ولعب دوره بشكل عملي".