icon
التغطية الحية

قتلى من قوات "الأسد" بغارات تركيّة شرقي عين العرب

2022.09.18 | 15:01 دمشق

نقطة عسكرية للنظام
نقطة عسكرية لـ قوات النظام السوري (أرشيف - إنترنت)
ٌإسطنبول - خاص
+A
حجم الخط
-A

قتل عناصر من قوات نظام الأسد، اليوم الأحد، بغارات شنّتها طائرة حربية تابعة للقوات التركية، على مواقع لـ"النظام" في منطقة عين العرب (كوباني) شمال شرقي حلب.

وقالت وكالة "نورث برس" إنّ ثماني غارات بالصواريخ نفّذتها طائرة حربية تركية، استهدفت موقعاً لقوات النظام السوري شرقي عين العرب، ما أسفر عن مقتل ثلاثة عناصر من "النظام" وجرح آخرين.

وبحسب مصادر محلية لـ موقع تلفزيون سوريا، فإنّ الغارات التركية استهدفت مواقع مشتركة لـ قوات النظام و"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) في قرية "قرموغ" بمنطقة عين العرب، التي تسيطر عليها "قسد" بشكل شبه كامل.

وأضافت "نورث برس" أنّ الغارات جاءت بعد أنباء عن استهداف نقطةٍ عسكرية للجيش التركي في منطقة سروج بولاية شانلي أورفا على الحدود السورية التركية.

وسبق أن أعلنت ولاية شانلي أورفا جنوبي تركيا، أواخر شهر آب الفائت، مقتل جندي تركي وإصابة آخرين في هجومٍ على مخفر حدودي في قضاء بيرجيك التابع للولاية، المجاورة للأراضي السورية.

وصباح اليوم الأحد، جدّدت القوات التركية قصفها المدفعي على مواقع تسيطر عليها "قسد" وقوات النظام في ريف حلب الشرقي، حيث استهدفت ما قالت إنّها المواقع التي تنطلق منها القذائف باتجاه الأراضي التركية.