icon
التغطية الحية

مقتل جندي تركي بقصف على مخفر حدودي في أورفا

2022.08.16 | 15:45 دمشق

مخفر تركي حدودي
جندي تركي عند الحدود السورية التركية (أرشيف - إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت ولاية شانلي أورفا جنوبي تركيا، اليوم الثلاثاء، مقتل جندي تركي وإصابة آخرين في هجومٍ على مخفر حدودي في قضاء بيرجيك التابع للولاية، المجاورة للأراضي السورية.

وقال والي شانلي أورفا صالح أيهان في بيانٍ نقلته وكالة "الأناضول"، إنّ "تنظيمات إرهابية نفّذت صباحاً، هجوماً على مخفر حدودي تركي من الجانب السوري.

وأضاف "أيهان" أنّ الهجوم أسفر عن مقتل جندي تركي وإصابة أربعةٍ أخرين، نُقلتهم الجهات المختصة إلى المستشفى"، مبيّناً أنّ حالة الجنود الصحية جيّدة.

الجيش التركي يرد على مقتل أحد جنوده

من جانبها أعلنت وزارة الدفاع التركية أنّ قواتها المرابطة على الحدود السورية - التركية ردّت بالمثل على مصادر النيران، وتمكّنت من "تحييد 13 إرهابياً" في الجانب السوري.

وفي وقتٍ سابق اليوم أيضاً، سقطت 4 قذائف هاون على أرضِ فارغة في منطقة قرقميش التابعة لولاية غازي عنتاب جنوبي تركيا، مصدرها مواقع سيطرة مشتركة بين قوات النظام السوري و"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) شمالي سوريا.

وردّت المدفعية التركية على القصف، واستهدفت بعدة قذائف، مواقع تتبع لـ"قسد" على ضفة الفرات الشرقية وقرية "زور مغار" شرقي مدينة جرابلس.

وسبق أن أعلنت وزارة الدفاع التركية، منتصف حزيران الماضي، إصابة أربعة جنود أتراك ومدني واحد، بقصفٍ صاروخي لـ"قسد" على منطقة قرقميش في غازي عنتاب، ومخفر كوبروباتي الحدودي المقابل لمنطقة عين العرب شمالي سوريا.