icon
التغطية الحية

قصف لـ"قسد" والنظام على جرابلس السورية وقرقميش التركية

2022.08.16 | 12:14 دمشق

قصف قرقميش
قصف مدفعي مصدره "قسد" والنظام السوري على مناطق تركية - 16 آب 2022
إسطنبول - خاص
+A
حجم الخط
-A

تعرّضت مدينة قرقميش التركية ومدينة جرابلس السوريّة، اليوم الثلاثاء، لـ قصفٍ مدفعي مصدره مواقع سيطرة مشتركة بين قوات النظام السوري و"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) شمال شرقي سوريا.

وبحسب ما ذكر ناشطون لـ موقع تلفزيون سوريا فإنّ "قسد" وقوات النظام السوري استهدفت بقذائف المدفعية الثقيلة، مدينة قرقميش التابعة لولاية غازي عنتاب جنوبي تركيا، ومدينة جرابلس شمال شرقي حلب.

قرقميش وجرابلس، مدينتان متجاورتان على الحدود السورية - التركيّة، وهما قريبتان من مناطق سيطرة "قسد" وقوات النظام في منطقة عين العرب (كوباني)، شمال شرقي سوريا.

وسبق أن أعلنت وزارة الدفاع التركية، منتصف حزيران الماضي،  إصابة أربعة جنود أتراك ومدني واحد، بقصفٍ صاروخي لـ"قسد" على منطقة قرقميش في غازي عنتاب، ومخفر كوبروباتي الحدودي المقابل لمنطقة عين العرب شمالي سورية.

المدفعية التركية ترد

ردّت المدفعية التركية على القصف واستهدفت بعدة قذائف، مواقع تتبع لـ"قسد" على ضفة الفرات الشرقية وقرية "زور مغار" شرقي مدينة جرابلس.

وبحسب وسائل إعلام موالية لـ"قسد"، فإنّ الجيش التركي استهدف سيارةً وسط مدينة عين العرب (كوباني) شمال شرقي حلب.

وقبل أسبوع، تعرّضت قاعدة عسكرية تركية في منطقة جبرين شمالي حلب لقصفٍ مدفعي كثيف من قبل "قسد"، وسط أنباء عن سقوط جرحى في صفوف الجيش التركي.

تأتي مشاركة قوات النظام في القصف على مناطق تركيّة، بعد أيام من تصريحات أدلى بها وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، أشار فيها إلى ضرورية "المصالحة" بين المعارضة والنظام السوري بطريقةٍ ما، وإلّا لن يكون هناك "سلام دائم".