icon
التغطية الحية

قبل الكلاسيكو ضد ريال مدريد.. برشلونة يعبر قادش بصعوبة

2024.04.14 | 11:55 دمشق

برشلونة يعبر قادش بصعوبة
قبل الكلاسيكو ضد ريال مدريد.. برشلونة يعبر قادش بصعوبة
الدوحة ـ winwin
+A
حجم الخط
-A

حسم الدولي البرتغالي جواو فيليكس مباراة برشلونة وقادش ليواصل النادي الكتالوني، صراعه مع الغريم التقليدي ريال مدريد، حيث حقق البلوغرانا فوزاً صعباً خارج الديار بهدف نظيف في مسابقة الدوري الإسباني.

واستضاف ملعب "رامون دي كارنازا" مباراة برشلونة وقادش والتي حسمها النادي الكتالوني، برسم الجولة الحادية والثلاثين من الدوري الإسباني لموسم 2023-2024.

برشلونة يعبر قادش بصعوبة 

وتقمّص النجم البرتغالي جواو فيليكس دور البطولة في هذا الانتصار الكتالوني بهدفه الرائع منذ الدقيقة (37) بمقصية من مسافة قريبة من مرمى الأندلسيين.

وبانتصاره الرابع على التوالي، الـ21 هذا الموسم، يضرب البلوغرانا أكثر من عصفور، حيث إنه واصل مطاردة الريال في الصدارة، وأبقى على فارق الـ8 نقاط بينهما، إذ رفع رصيده في المركز الثاني إلى 70 نقطة، على أمل تقليص هذا الفارق إلى 5 نقاط حال نجاحه في اقتناص الفوز في قلب البرنابيو الأسبوع المقبل مع تبقي 6 جولات حينها على نهاية الماراثون.

كما أن الفوز سيمنح كتيبة المدرب تشافي هيرنانديز دفعة معنوية قبل مواجهته المرتقبة الثلاثاء المقبل في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا على ملعبه "مونتغويك" أمام باريس سان جيرمان الفرنسي.

ويدخل الفريق الكتالوني اللقاء بأفضلية الفوز في باريس في مباراة الذهاب منذ أيام (2-3)، من أجل العودة للمربع الذهبي في التشامبيونز ليغ بعد غياب 5 سنوات.

ريال مدريد يستعد للسيتي بفوز صعب على مايوركا 

يَستعدّ ريال مدريد المتصدر الحاليّ لترتيب الدوري الإسباني، لرحلته الصعبة إلى ملعب مانشستر سيتي الإنجليزي الأربعاء المقبل، بمعنوياتٍ مرتفعةٍ بعد تحقيقه فوزاً هاماً على مضيفه ريال مايوركا بنتيجة 1-0 في المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم، ضامنًا على الأقل الإبقاء على فارق النقاط الثمانية الذي يفصله عن غريمه برشلونة.

ويدين فريق المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي بالفوز الرابع والعشرين في الدوري هذا الموسم إلى الفرنسي أوريلين تشواميني الذي سجل هدف اللقاء الوحيد بتسديدة رائعة، رافعاً رصيد النادي الملكي إلى 78 نقطة في الصدارة بفارق 11 نقطة عن برشلونة، بانتظار مباراة الأخير مع مضيفه قادش لاحقًا السبت.

ريال مدريد ضد برشلونة 

ويلتقي ريال مدريد مع برشلونة في كلاسيكو الدوري الإسباني، الأسبوع المُقبل، يوم الأحد القادم الموافق 21 أبريل/نيسان في لقاء يُقام في ملعب "سانتياغو برنابيو" برسم الجولة الثانية والثلاثين من الليغا للموسم الحالي 2023-2024، وتنطلق صافرة المباراة بين الفريقين في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت مكة المُكرمة والتاسعة بتوقيت القاهرة، في لقاء ناري قد يحدد هوية بطل الدوري هذا الموسم.

المصدر: winwin