icon
التغطية الحية

بسبب تجاوز قانوني.. برشلونة مهدد بفقدان خدمات نجميه أمام ريال مدريد

2024.04.03 | 13:51 دمشق

برشلونة مهدد بفقدان خدمات نجميه أمام ريال مدريد بسبب تجاوز قانوني
برشلونة مهدد بفقدان خدمات نجميه أمام ريال مدريد بسبب تجاوز قانوني
الدوحة ـ winwin
+A
حجم الخط
-A

فجرت مصادر صحفية مفاجأة كبرى بالقول إن برشلونة الإسباني بات مهدداً بفقدان خدمات اثنين من أبرز نجومه حينما يلتقي ريال مدريد في 21 نيسان الجاري ضمن مواجهة حاسمة في الدوري الإسباني، بسبب مخالفات قانونية.

ونجح برشلونة في تحقيق فوز صعب على ضيفه لاس بالماس بهدف دون رد، أحرزه رافينيا في الدقيقة 59، ليحافظ النادي الكتالوني على فرصه في المنافسة على لقب الليغا، بعد أن رفع رصيده إلى 67 نقطة في المركز الثاني بفارق 8 نقاط كاملة خلف ريال مدريد المتصدر.

وشهدت المواجهة تلقي 5 نجوم من برشلونة وهم إيلكاي غوندوغان، وسيرجي روبرتو، وإينييغو مارتينيز، وروبرت ليفاندوفسكي وجواو كانسيلو بطاقات صفراء خلال دقائق المواجهة، مما أثار المزيد من الشبهات حول الأمر.

برشلونة مهدد بفقدان خدمات ليفاندوفسكي وكانسيلو

حسب موقع "سبورت سكيدا" فإن روبرت ليفاندوفسكي وجواو كانسيلو متهمان بتعمد تلقي البطاقات الصفراء أمام لاس بالماس، لضمان الغياب عن مواجهة قاديش المقبلة، وتأكد مشاركتهما أمام ريال مدريد في الكلاسيكو المرتقب.

وحصل روبرت ليفاندوفسكي على بطاقة صفراء في الدقيقة 81 بسبب السير البطيء نحو خط التماس عند استبداله بالمهاجم الشاب فيتور روكي، في حين تلقى جواو كانسيلو بطاقة أخرى في الدقيقة 89 بعد إظهاره رد فعل مبالغ فيه عند الاصطدام بمارفين بارك لاعب لاس بالماس.

وتؤدي هذه البطاقات إلى غياب الثنائي عن مواجهة قاديش المقبلة، إلا أن التأكد من تعمده تلقي البطاقات سيضاعف من العقوبة، وسيضع برشلونة في مأزق أمام ريال مدريد.

وبحسب القواعد الانضباطية في الاتحاد الإسباني لكرة القدم، سيتم إيقاف النجمين ليفاندوفسكي وكانسيلو مباراتين، حال ثبت تعمدهما الحصول على البطاقات الصفراء، حيث ينص القانون التأديبي على أن لاعب كرة القدم إذا حصل على إنذار متعمد من أجل إيقاف مباراة، يتم تطبيق عقوبة هذا الإنذار مع إيقافه مباراة أخرى".

الجدير بالذكر أن مواجهة الذهاب بين ريال مدريد وبرشلونة في الدوري الإسباني، انتهت بفوز النادي الملكي خارج قواعده بنتيجة 2-1، حيث سجل جود بيلينغهام ثنائية الميرينغي عند الدقائق 68 و90، على الرغم من تقدم النادي الكتالوني في النتيجة بصورة مبكرة عبر إيلكاي غوندوغان في الدقيقة 6.

ويتصدر ريال مدريد ترتيب الليغا برصيد 75 نقطة، مقابل 67 نقطة لبرشلونة الثاني و65 لفريق جيرونا مفاجأة الموسم.

المصدر: winwin