icon
التغطية الحية

رغم الضائقة المالية.. برشلونة يخطط للتعاقد مع هالاند في 2025

2024.03.27 | 12:23 دمشق

آخر تحديث: 27.03.2024 | 12:23 دمشق

رغم الضائقة المالية.. برشلونة يخطط للتعاقد مع هالاند في 2025
رغم الضائقة المالية.. برشلونة يخطط للتعاقد مع هالاند في 2025
الدوحة ـ winwin
+A
حجم الخط
-A

وضع نادي برشلونة خطة من أجل التعاقد مع الدولي النرويجي إيرلينغ هالاند مهاجم فريق مانشستر سيتي، في صيف العام القادم 2025، حيث يحلم النادي الكتالوني بضم المُهاجم الإسكندنافي إلى صفوفه.

النادي الكتالوني يحلم بالتعاقد مع إيرلينغ هالاند مُنذ أن كان الأخير لاعباً في صفوف بوروسيا دورتموند قبل انتقاله إلى مانشستر سيتي، والتقى بالفعل مع وكيل أعماله، ولكن الخطوة لم تتم في النهاية، في ظل الأزمة الاقتصادية التي يعاني منها البلوغرانا منذ سنوات.

ووفقًا لما أوردته صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية في تقرير لها، اليوم الثلاثاء 26 مارس/ آذار 2024، فإن خريطة طريق برشلونة لإبرام الصفقة تتمثل في جس نبض النرويجي للتعاقد معه في صيف عام 2025، بالتزامن مع اقتراب عقد روبرت ليفاندوفسكي من نهايته مع النادي الكتالوني.

وينتهي عقد روبرت ليفاندوفسكي مع برشلونة في صيف عام 2026، ورغم وضع بند خيار التمديد لموسم إضافي في عقد المهاجم البولندي، إلا أنّ النادي الكتالوني بدأ التخطيط لضم مهاجم آخر بخلاف صاحب الـ"35" عاماً، مع الوضع في الاعتبار إمكانية ضم إيرلينغ هالاند.

وكانت هناك اتصالات بين النادي الكتالوني ومحيط هالاند في عام 2021، بعد مغادرة ليونيل ميسي صفوف النادي الكتالوني، ولكن النجم النرويجي رفض الرحيل عن أسود الفيستيفال وقتها وظل لعام آخر في دورتموند.

ثم تجددّت المفاوضات بين برشلونة وإيرلينغ هالاند مرة أخرى، في عام 2022، والتقى تشافي هيرنانديز، المدير الفني للنادي الكتالوني مع صاحب الـ"23" عاماً، قبل مغادرته دورتموند، وأبدى موافقته بالفعل على الانتقال إلى صفوف البلوغرانا، ولكن الوضع الاقتصادي الصعب للنادي وقف حائلاً أمام إتمام الصفقة، ليقوم بطل الليغا بالتعاقد مع روبرت ليفاندوفسكي مقابل 45 مليون يورو من بايرن ميونخ. 

كيف يضم برشلونة إيرلينغ هالاند رغم مُعاناته الاقتصادية؟

وأوضح التقرير أنّ إدارة برشلونة متفائلة بإمكانية تحسّن الوضع الاقتصادي، مع نهاية موسم 2025-26، والعودة إلى ملعب "كامب نو" من جديد والذي من المتوقع أن يدر أموالًا طائلة للنادي الكتالوني.

ويعتقد المسؤولون في برشلونة أنّ الأموال التي سيحصل عليها النادي من "سبوتيفاي" مع العودة إلى كامب نو من جديد، وعقد الرعاية الجديد القياسي الذي من المنتظر أن يحصل عليه من "بوما" كلها عوامل قد تساعد النادي في ضم هالاند من مانشستر سيتي.

ويُعتقَد أنّ برشلونة سيحصل على مبلغ ثابت قدره 200 مليون يورو عن كل موسم من شركة "بوما"، ومع بعض المتغيرات قد يكون المبلغ 300 مليون يورو، ولمدة 10 سنوات؛ وهذه المبلغ الكبير سوف يُحدِث انتعاشةً كبيرة في اقتصاد النادي الكتالوني الذي ما زال يعاني مُنذ جائحة كورونا.

المصدر: winwin