icon
التغطية الحية

بند غريب في عقد ليفاندوفسكي مع برشلونة

2023.12.03 | 13:20 دمشق

بند غريب في عقد ليفاندوفسكي مع برشلونة
بند غريب في عقد ليفاندوفسكي مع برشلونة
الدوحة - winwin
+A
حجم الخط
-A

كشفت صحيفة "سبورت" الإسبانية، السبت، عن أن عقد المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي (35 عاماً) مع نادي برشلونة، يتضمن بنداً يتيح للفريق إنهاء عقد اللاعب في الموسم الثالث.

ليفاندوفسكي أسدل الستار على 9 مواسم متتالية مع بايرن ميونخ الألماني، سجّل خلالها 344 هدفًا من 375 مباراة، وأصبح الهدّاف التاريخي للفريق البافاري، لينتقل إلى برشلونة صيف 2022 مقابل 45 مليون يورو.

في موسمه الأول، هزّ ليفاندوفسكي شباك خصوم برشلونة في 33 مناسبة، وقاد الفريق لإحراز لقب الدوري الإسباني، غير أن مستوى اللاعب تراجع في الموسم الحالي، وأحرز فقط 8 أهداف مع انتصاف الموسم تقريباً.

بند غريب في عقد ليفاندوفسكي مع برشلونة 

يمتد عقد ليفاندوفسكي مع البلوغرانا إلى صيف 2026، ومع ذلك يُمكن لبرشلونة إنهاء عقد اللاعب وتسريحه بالمجّان خلال الموسم الثالث (2024-2025)، إن لم يصل إلى نسبة مشاركة مُعيّنة في المباريات، بحسب سبورت.

وذكرت اليومية المقرّبة من دوائر برشلونة، أن عقد ليفاندوفسكي يحوي بنداً يسمح للنادي بإنهاء التعاقد إن لم يصل إلى نسبة 55% من المشاركات في الموسم الثالث، وهذه النسبة تتعلق بالمشاركة أساسياً أو اللعب 45 دقيقة لكل مباراة.

راتب ليفاندوفسكي مع برشلونة

تشير وسائل إعلام إسبانية إلى أن برشلونة سيوفّر نحو 26 مليون يورو، حال أنهى عقد ليفاندوفسكي قبل موسم واحد من نهايته، بالنظر إلى ارتفاع راتب اللاعب المستمر كل موسم عن سابقه، بنسبة مُتفق عليها مع الإدارة.

وبلغ راتب الموسم الأول لليفاندوفسكي 20 مليون يورو، ثم يرتفع في الموسم الثاني (2023-2024) إلى 26 مليوناً، وإلى 30 مليون يورو في الموسم الثالث، قبل أن ينخفض في الموسم الرابع والأخير مع برشلونة إلى 26 مليون يورو.

المصدر: winwin