icon
التغطية الحية

كيف أهدرت إدارة برشلونة فرصة ضم مبابي وهالاند معاً؟

2024.04.07 | 16:05 دمشق

كيف أهدرت إدارة برشلونة فرصة ضم مبابي وهالاند معاً؟
كيف أهدرت إدارة برشلونة فرصة ضم مبابي وهالاند معاً؟
الدوحة ـ winwin
+A
حجم الخط
-A

يحتكر الثنائي المرعب مبابي وهالاند نجما باريس سان جيرمان الفرنسي ومانشستر سيتي الإنجليزي توالياً، الصورة الكاملة في مشهد أفضل مهاجمي العالم في الوقت الحالي، ولكن من كان ليصدق أن هذا الثنائي، كانا قريبين جداً من الاجتماع تحت راية فريق واحد، قبل أن يذهب كل منهما إلى وجهة مختلفة.

لم يكن أحد ليتخيّل حضور ثنائية مبابي وهالاند المخيفة في فريق واحد، غير أنّ مسؤولاً سابقاً في نادي برشلونة الإسباني فجّر مفاجأة كبرى تتعلق بهذا الموضوع تحديداً.

برشلونة يهدر فرصة ضم مبابي وهالاند معاً

وفي سياق تطرّق إليه لإمكانية الجمع بين مبابي وهالاند في وقت سابق، كشف خافيير بورداس المسؤول الأسبق في نادي برشلونة، مفاجأة مدوّية، حين أكّد خلال حصة "التشيرينغيتو" الشهيرة التي تبثّ على قناة "لا سيكستا" الإسبانية، أنّ إدارة النادي الكتالوني، كان بإمكانها ضمّ اللاعبين دفعة واحدة، غير أنّها فضّلت خيارات أخرى في ذلك الوقت.

وأضاف بورداس في سياق الحديث عن كيليان مبابي: "عندما دفعوا (باريس سان جيرمان) 222 مليوناً من أجل نيمار، كان لدينا المال لضمّ مبابي. لكنّ الإدارة فضّلت عليه ديمبيلي آنذاك"، وواصل: "من جهتي فقد اخترت التعاقد مع مبابي، ولقد تحدثت مع والده بالفعل، وكان ليأتي إلى برشلونة لو أنّ الإدارة وافقتني الرأي، ولكنها رفضت".

أمّا عن إيرلينغ هالاند فقد قال بورداس: "أراد هالاند القدوم إلى إسبانيا. لقد قرّر المجيء إلى برشلونة. كان سيكلفنا 20 مليون يورو فقط لسالزبورغ النمساوي (فريقه السابق) و20 مليوناً أخرى لـ(الراحل) مينو رايولا (وكيل أعماله وقتها). لقد كان الأمر قريباً بالفعل".

وختم بهذا الشأن: "كان سواريز آنذاك ما يزال موجوداً في برشلونة، وبرغم أننا أجرينا محادثات مع هالاند، غير أنّ مسؤولي برشلونة قرّروا عدم التوقيع معه".

وتعتبر هذه التصريحات التي فجّرها خافيير بورداس بشأن مبابي وهالاند اللذين تقدّر قيمتهما التسويقية بـ180 مليون يورو لكل منهما حسب "ترانسفير ماركت"، صادمة لجماهير برشلونة، التي بات عليها أن تتجهّز لرؤية الفرنسي بقميص الغريم ريال مدريد، في حين تبقى مسألة انضمام النرويجي أمراً معقداً جداً -رغم الشائعات- في ظل الصعوبات المالية الخانقة، التي يعاني منها الفريق منذ أعوام.

هالاند و مبابي في 2024

ويقضي إيرلينغ هالاند (35 مباراة و29 هدفاً و6 تمريرات حاسمة هذا الموسم) موسمه الثاني توالياً في مانشستر سيتي، بعد انضمامه إلى نادي الشمال الإنجليزي صيف العام 2022، قادماً من بوروسيا دورتموند الألماني، في حين يعيش مبابي (39 مباراة و39 هدفاً و8 تمريرات حاسمة) موسمه السابع مع عملاق العاصمة الفرنسية، وذلك منذ انضمامه من موناكو في آب/أغسطس 2017.

ويملك مبابي وهالاند أهدافاً مختلفة، حيث قاد "العملاق الأشقر" مانشستر سيتي الموسم الماضي للتتويج بالثلاثية التاريخية (الدوري الإنجليزي الممتاز وكأس الاتحاد الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا)، كما حصد على الصعيد الفردي جائزتي أفضل لاعب في إنجلترا وأفضل لاعب في أوروبا، أمّا مبابي بطل العالم مع فرنسا في مونديال 2018، فيسعى لكسر النحس مع التتويج بلقب دوري الأبطال بألوان الباريسي، قبل مغادرة "حديقة الأمراء"، وذلك بعد كل البطولات المحلية الممكنة مع ناديه.

المصدر: winwin