icon
التغطية الحية

برشلونة ينافس ريال مدريد على ضم نجم ريفر بليت الأرجنتيني

2024.04.08 | 12:52 دمشق

برشلونة ينافس ريال مدريد على ضم نجم ريفر بليت الأرجنتيني
برشلونة ينافس ريال مدريد على ضم نجم ريفر بليت الأرجنتيني
الدوحة ـ winwin
+A
حجم الخط
-A

دخل نادي برشلونة الصراع على التعاقد مع النجم الأرجنتيني الشاب، فرانكو ماستانتونو (16 عاماً)، جناح وصانع ألعاب نادي ريفر بليت، في نافذة الانتقالات الصيفية المقبلة، والذي يحظى باهتمام العديد من الأندية الأوروبية.

وجذب الأرجنتيني ماستانتونو أنظار برشلونة وريال مدريد بالإضافة إلى مانشستر سيتي وتشيلسي الإنكليزيين بعد تألقه مؤخراً مع ريفر بليت، عقب تصعيده إلى الفريق الأول، ويملك "البلوغرانا" استراتيجية للتعاقد مع الصاعد الجديد.

خطة برشلونة لخطف ماستانتونو من ريال مدريد

ووفقاً لما ذكرته صحيفة "سبورت" الكتالونية، فإن برشلونة -رغم الأزمة الاقتصادية التي يُعاني منها- دخل المعركة مع كبار أوروبا من أجل التعاقد مع جوهرة ريفير بليت.

وقالت الصحيفة إن المسؤولين داخل النادي الكتالوني لديهم إعجاب كبير بالنجم الصاعد، بسبب إمكانياته، إذ يتمتع بجودة فنية رائعة ويمتلك قدماً يسرى مميزة وشخصية تُناسب برشلونة، إضافة إلى ذكائه في الملعب رغم صغر عمره.

ويدرك برشلونة أنه لن يتمكن من منافسة الأندية التي ترغب في ضم ماستانتونو، وذلك بسبب الأزمة المالية التي يمر بها النادي الكتالوني، خاصةً أنّ كُلًّا من ريال مدريد ومانشستر سيتي وتشيلسي أقوى مادياً من برشلونة، بجانب التوقعات التي تُفيد بإمكانية دخول باريس سان جيرمان في الصفقة.

وأوضحت الصحيفة أنّ برشلونة سيراهن على الواعد الأرجنتيني نفسه من أجل التعاقد معه في الصيف المُقبل، خاصة أنّ البلوغرانا لن يكون قادراً على إنفاق مبلغ يتجاوز 50 مليون يورو.

وحدّد ريفير بليت مبلغاً قيمته 45 مليون يورو من أجل الموافقة على بيع ماستانتونو لأي نادٍ يريد التعاقد معه، وهي قيمة الشرط الجزائي في عقد اللاعب اليافع.

فرانكو ماستانتونو مع ريفير بليت

وصعّد ريفير بليت ماستانتونو إلى الفريق الأول، في 1 يناير/كانون الثاني الماضي، كما وقّع معه على عقد احترافي، ينتهي في 31 ديسمبر/كانون الأول 2026 ورفع الشرط الجزائي في عقده من 30 مليون إلى 45 مليوناً.

وخاض ماستانتونو هذا الموسم مع ريفر بليت 10 مباريات بمُختلف المُسابقات، وسجل هدفاً وحيداً وكان في شباك إكسكيورسيونيستاس في الدور الأول من كأس الأرجنتين.

يُشار إلى أنّ برشلونة تجاوز الحد المسموح للإنفاق بمقدار 270 مليون يورو، وسيعمل على بيع اللاعبين لسد العجز في ميزانية النادي المالية، تحاشياً للوقوع تحت طائلة قواعد اللعب المالي النظيف، التي سنّتها رابطة الدوري الإسباني.

المصدر: winwin