icon
التغطية الحية

في اليوم الـ16 لحراك السويداء.. المتظاهرون مستمرون بتحطيم تماثيل الأسد |فيديو

2023.09.04 | 12:45 دمشق

المتظاهرون في ساحة الكرامة وسط السويداء
المتظاهرون في ساحة الكرامة وسط السويداء
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

يواصل أهالي محافظة السويداء تنفيذ العصيان المدني والخروج بمظاهرات حاشدة لليوم الـ16 على التوالي، للمطالبة بإسقاط النظام السوري، وتطبيق القرار الأممي 2254 لتحقيق الانتقال السياسي في البلاد، بالتزامن مع استمرار المتظاهرين بتمزيق صور الأسد الابن والأب وتحطيم تمثال للأخير.

وتجمع مئات المتظاهرين في مظاهرة في ساحة "السير/ الكرامة" وسط المدينة، صباح الإثنين، مرددين شعارات مناوئة للنظام، مثل "الشعب يريد إسقاط النظام"، و"سوريا لينا وماهي لبيت الأسد"، و"سوريا بلا حزب البعث غير".

كما رفع المتظاهرون لافتات تدعو لتطبيق القرار الأممي 2254، الذي ينص على الانتقال السياسي كمخرج للحل في البلاد، وطالبوا بإطلاق سراح المعتقلين والمغيبين قسراً في سجون النظام.

تحطيم تماثيل حافظ الأسد وتمزيق صوره

أظهرت مقاطع مصورة نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، عددا من المتظاهرين وهم يحطمون تمثال رئيس النظام السوري الأسبق حافظ الأسد في "ساحة الكرامة"، وسط هتافات تطالب بإسقاط بشار الأسد.

كما مزق المتظاهرون صورة كبيرة لحافظ الأسد، كانت منصوبة على مبنى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في "ساحة الكرامة".

إحياء ذكرى وفاة وحيد البلعوس

شهدت "ساحة الكرامة" إحياء ذكرى وفاة قائد حركة "رجال الكرامة" وحيد البلعوس، حيث وقف المحتجون دقيقة صمت على روح البلعوس والمدنيين من ضحايا تفجيرات أيلول عام 2015.

ويصادف اليوم الذكرى السنوية لوفاة الشيخ البلعوس من جراء تفجيرات دامية، راح ضحيتها أكثر من أربعين رجلا وامرأة وطفلا من أبناء السويداء، واتهم النظام حينذاك بالوقوف وراء الاغتيال.

مظاهرة تجوب شوارع شهبا ووقفة احتجاجية في صلخد

جابت مظاهرة شوارع مدينة شهبا شمالي السويداء، صباح الإثنين، قبل انتقال المتظاهرين إلى "ساحة الكرامة" في مدينة السويداء.

كما نفذ مجموعة من المواطنين وقفة احتجاجية في مدينة صلخد، مؤكدين على دعمهم للحراك في السويداء من أجل التغيير السلمي والانتقال السياسي في سوريا.