فصيل مدعوم روسياً يهاجم حاجزاً للمخابرات الجوية في درعا

تاريخ النشر: 21.05.2021 | 23:43 دمشق

إسطنبول - متابعات

اقتحمت مجموعة من اللواء الثامن، التابع للفيلق الخامس المدعوم روسياً، اليوم الجمعة، حاجز المخابرات الجوية الواقع عند المدخل الشرقي لمدينة درعا.

وقال موقع "تجمع أحرار حوران"، إن مواجهات اندلعت بين عناصر الفيلق والمخابرات الجوية، على خلفية إيقاف عناصر الجوية لمجموعة من الشبان من أبناء بلدة صيدا، أثناء توجههم إلى درعا المدينة، مشيرة إلى أنه كان من بينهم عسكريون متخلفون عن "الخدمة الإلزامية".

وأضاف "المصدر" أن أحد الشبان الموقوفين تواصل مع أحد قادة "اللواء" مباشرة، وعلى إثر ذلك، هاجم عناصر "اللواء" الحاجز، وجرى تبادل إطلاق نار، انسحب على إثرها عناصر "الجوية"، وسيطر عناصر "اللواء" على الحاجز، في حين لم يُعرف ما إذا كان الشبان منضمين للواء الثامن أو لإحدى المجموعات التابعة للفرقة الخامسة.

ويُعرف عن حاجز المخابرات المذكور تعرّضه بشكل متكرر للمدنيين المارين خلاله، إذ سبق أن سُجّلت عشرات حالات الاعتقال بحق شبان ونساء، إضافة إلى انتهاكات ومضايقات بحق آخرين.

وسبق أن اندلعت اشتباكات بالأسلحة الخفيفة في بلدة صيدا شرقي درعا، بين مجموعة من اللواء الثامن، وأخرى تتبع لفرع الأمن العسكري، بعد محاولة الأخيرة اعتقال عدد من شبان البلدة.

عصيان مدني وجاهزية عسكرية رداً على خرق النظام لاتفاق درعا البلد
"نصرة لدرعا".. ملثمون يستهدفون حاجزين للنظام في كناكر غربي دمشق
قتلى وجرحى للنظام باستهداف سيارة عسكرية تقلهم في درعا المحطة
فايزر ـ بيونتيك: الجرعة الثالثة من اللقاح توفر حماية كبيرة ضد سلالة "دلتا"
حالة وفاة واحدة و38 إصابة جديدة بكورونا في سوريا
روسيا ترسل لقاح "سبوتنيك لايت" إلى نظام الأسد