icon
التغطية الحية

فرنسا تعلن إنقاذ 272 لاجئاً حاولوا الوصول لبريطانيا عبر بحر المانش

2021.11.17 | 09:13 دمشق

2021-09-21t175947z_17460789.jpg
 تلفزيون سوريا ـ متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت فرنسا إنقاذ 272 لاجئاً كانوا يتجهون إلى بريطانيا على متن عدد من القوارب في مياه بحر المانش، في ظل عودة موجة اللجوء نحو أوروبا في الآونة الأخيرة.

ورصد مركز العمليات المحلي للرصد والإغاثة في فرنسا، يوم الثلاثاء، عدداً من القوارب بالقرب من سواحل إقليمي با دو كاليه ونور بشمال فرنسا.

وأشار المرصد إلى أنه "تم إنقاذ 44 مهاجراً من قارب بالقرب من كاليه، و52 مهاجراً من قارب بالقرب من بولوني سور مير، وعشرات الأشخاص من قوارب أخرى.

وأوضح المركز أنه قد "شارك في عملية الإغاثة 7 زوارق لقوات الدرك الفرنسية وفرق الإغاثة"، مبيناً أنه "بعد إجراء فحص طبي تم نقل جميع المهاجرين إلى مركز شرطة الحدود".

الجدير بالذكر أن هناك زيادة ملحوظة في أعداد اللاجئين الذين يحاولون عبور القناة من فرنسا إلى إنجلترا في الأسابيع الأخيرة، مستغلين الطقس المستقر نسبياً قبل بداية الشتاء. 

وبلغ عدد اللاجئين الذين حاولوا الوصول إلى بريطانيا عبر بحر المانش ومضيق با دو كاليه من أراضي فرنسا، 15.4 ألف شخص خلال الأشهر الـ 8 الأولى من العام الجاري.

وتشهد الحدود البيلاروسية البولندية تجمهراً واسعاً للاجئين من عدة بلدان على رأسها سوريا والعراق بهدف  الوصول إلى أوروبا بعد رفع السلطات البيلاروسية تأشيرة الدخول للبلاد عن معظم دول العالم بهدف الضغط على أوروبا عبر ورقة اللاجئين.