فراس إبراهيم: أسبوعا آخر ستصبح الصومال حلما للسوريين

تاريخ النشر: 05.04.2021 | 11:52 دمشق

إسطنبول - متابعات

انتقد الممثل والمخرج فراس إبراهيم، الأوضاع الاقتصادية المتردية في مناطق سيطرة نظام الأسد، وتراجع قيمة الليرة السورية بشكل غير مسبوق خلال الأشهر الماضية.

وكتب الممثل فراس إبراهيم، أمس الأحد، منشوراً على صفحته الرسمية في (فيس بوك)، أكد فيه أن الأوضاع المعيشية في مناطق سيطرة النظام وصلت إلى مستويات مخيفة، قائلاً: "إذا بقي السوري يقبع تحت وطأة هذه الظروف والأوضاع الصعبة أسبوعاً آخر ستصبح الصومال (حلماً) بالنسبة له!".

إذا بقي السوري يقبع تحت وطأة هذه الظروف والأوضاع الصعبة أسبوعاً آخر ستصبح الصومال ( حلماً ) بالنسبة له !!!

تم النشر بواسطة ‏‎Firas Ibrahim‎‏ في السبت، ٣ أبريل ٢٠٢١

وفي منشور آخر، أشار الممثل فراس إبراهيم إلى أن النظام نجح في مخططه، بإيصال السوريين إلى الفقر المدقع، قائلاً: "أعتقد أن كل مَن كانوا ينادون بالعدل والمساواة بين الناس وصلوا الآن إلى غايتهم، ها قد أصبح الجميع فقراء".

أعتقد أن كل مَن كانوا ينادون بالعدل والمساواة بين الناس وصلوا الآن إلى غايتهم ، ها قد أصبح الجميع فقراء !!

تم النشر بواسطة ‏‎Firas Ibrahim‎‏ في السبت، ٣ أبريل ٢٠٢١

وكان إبراهيم قد وجّه انتقاداً لنقابة الفنانين بسبب ما وصفها "تصريحات وقرارات" صدرت عن مجلس إدارة النقابة خلال انعقاد مؤتمر لفرع دمشق مطلع شهر شباط الفائت، وصف فيها "جموع الفنانين السوريين بـ (الفصيل) أسوةً بالفصائل السياسية والعسكرية والحزبية".

يشار إلى أنّ عددا مِن الفنانين السوريين الموالين لـ"النظام" عبّروا ضمن لقاءات صحفية وعبر حساباتهم الشخصية، خلال الأشهر الماضية، عن تردّي الظروف المعيشية، منهم "تولين البكري، عاصم حواط، شكران مرتجى، بشار إسماعيل، بسام كوسا، غادة بشور، باسم ياخور، منى واصف، غسان مسعود، وائل رمضان"، وغيرهم.

وتشهد مناطق سيطرة نظام الأسد أزمة معيشية واقتصادية كبيرة، حيث يضطر الأهالي - بشكل شبه يومي - للوقوف ساعات طويلة في طوابير الانتظار أمام محطات الوقود وأفران الخبز وجميع الصالات المخصصة للحصول على المواد الغذائية الأساسية، وسط ارتفاع جنوني في الأسعار، وعجز تام لـ"النظام" عن إيجاد الحلول.

مقالات مقترحة
أوقاف النظام السوري تسمح بإقامة صلاة التراويح بالمساجد في رمضان
دول عربية وإسلامية وأوروبية تعلن الثلاثاء أول أيام شهر رمضان
كورونا.. ارتفاع عدد الإصابات شمال شرقي سوريا