icon
التغطية الحية

غرق طريق المتحلق الشمالي في طرطوس بمياه الأمطار | فيديو

2022.01.17 | 15:08 دمشق

allyrt_altrkyt.png
غرق المتحلق الشمالي في طرطوس بمياه الأمطار (كيو ستريت جورنال)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

نشرت حسابات موالية للنظام على مواقع التواصل الاجتماعي تسجيلات مصورة تظهر غرق طريق المتحلق الشمالي في طرطوس بمياه الأمطار، رغم مرور أعوام قليلة على إنشائه.

وقال أحد سائقي وسائل النقل العامة تعليقاً على غرق الطريق: "أي سيارة تطفي بالشارع بتعمل مأساة"، وذلك نظراً لاحتمالية تعطل السيارات المارة على الطريق المغمور بالمياه.
وذكر سائق آخر لموقع "كيو ستريت جورنال" الموالي أنّ الشارع يُغمر بالمياه بشكل دائم من دون أن تتم صيانته من قبل البلدية، لافتاً إلى أن المياه تتجمع بعد الأمطار وتغلق الطرقات في عدة نقاط من المدينة.

سائق آخر أكد للموقع أن العديد من الشوارع في المحافظة تمتلئ بالمياه وقت الأمطار، في ظل غياب لأي عمليات صيانة أو شفط للمياه.


ويشار إلى أن الشوارع في مختلف المناطق السورية، تعاني من مشكلات متنوعة كتعطل في فتحات التصريف أو انعدامها، إضافة إلى افتقار معظم الشوارع للشاخصات الطرقية، كما تشكل "المطبات" العشوائية خطراً على حياة الأهالي، وذلك في ظل غياب الصيانة والتأهيل للشوارع المتضررة.
وأدى سوء البنية التحتية للطرقات إلى ازدياد عدد حوادث المرور، حيث سُجّل في الفترة الممتدة بين كانون الثاني 2021 حتى نهاية شهر تشرين الثاني الماضي، 300 وفاة بحوادث سير، وذلك في مختلف مناطق سيطرة النظام السوري.