icon
التغطية الحية

غارات روسية وقصف مدفعي للنظام على ريفي إدلب واللاذقية

2022.10.04 | 13:10 دمشق

قصف إدلب
قصف صاروخي ومدفعي على ريف إدلب (أرشيف)
إسطنبول - خاص
+A
حجم الخط
-A

تعرّضت مناطق في ريفي إدلب واللاذقية، اليوم الثلاثاء، لغارات بالصواريخ شنّتها طائرات حربية روسية وقصف مدفعي مصدره قوات نظام الأسد.

وقال مراسل تلفزيون سوريا إنّ طائرات حربية روسيّة شنّت غارات بالصواريخ على محاور عدّة في الكبينة (الكبانة) بمنطقة جبل الأكراد شمالي اللاذقية.

وتزامنت الغارات مع قصفٍ بقذائف المدفعية الثقيلة على أطراف قريتي حلوز والعالية في منطقة جسر الشغور - المجاورة لريف اللاذقية الشمالي - غربي إدلب.

وبحسب المراسل فإنّ الأضرار اقتصرت على المادية، مشيرةً إلى استمرار تحليق الطائرات الحربية الروسية في سماء المنطقتين.

"هجمات النظام المستمرة تهدّد حياة المدنيين"

شدّد الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء)، في وقتٍ سابق، على أنّ هجمات النظام السوري والقوات الروسية المستمرة، تهدّد حياة المدنيين في أرياف جنوبي إدلب وغربي حلب وسهل الغاب غربي حماة وريف اللاذقية الشمالي.

وأضاف أنّ هذه الهجمات فضلا عن أنّها توقع العديد من الضحايا، فإنّها أيضاً تمنع المدنيين من العمل في مزارعهم وجني المحاصيل الزراعية، وتفرض عليهم واقعاً من عدم الاستقرار يمنع آلاف المهجّرين من العودة إلى منازلهم.

اقرأ أيضاً.. روسيا والنظام يصعدان من هجماتهما على ريفي حلب وإدلب | صور

وسبق أن أشار الدفاع المدني السوري إلى أنّ استمرار التصعيد بهذه الوتيرة يُنذر بمزيد من المآسي التي يعيشها المدنيون شمال غربي سوريا، وكارثة إنسانية تلوح بالأفق تعمّق فجوة الاحتياجات غير المتناهية في مخيمات النزوح والتهجير.