icon
التغطية الحية

غارات روسية قرب نقطة تركية في بلدة البارة جنوبي إدلب |فيديو

2021.07.22 | 13:49 دمشق

22.png
إسطنبول - خاص
+A
حجم الخط
-A

شنّت طائرات حربيّة تابعة لنظام الأسد وروسيا، اليوم الخميس، غارات جوية قرب نقطة عسكرية للجيش التركي في ريف إدلب.

وقال مراسل تلفزيون سوريا إنّ الطائرات الروسيّة نفّذت غارتين بالصواريخ على قرية البارة في منطقة جبل الزاوية، حيث تتمركز النقطة العسكرية التابعة للجيش التركي.

وصباح اليوم الخميس، ارتكبت قوات النظام مجزرة في قرية إبلين بريف إدلب، راح ضحيتها 7 مدنيين بينهم 3 أطفال وأصيب 7 آخرون.

وذكرت مديرية الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء) عبر حسابها على فيس بوك أن 7 مدنيين بينهم 3 أطفال وامرأة قضوا بقصف النظام على إبلين، بينما أصيب 7 آخرون بينهم طفلتان وامرأة.

وأضافت المديرية أن ضحايا المجزرة التي ارتكبتها قوات النظام وروسيا صباح اليوم الخميس، ثالث أيام عيد الأضحى، من عائلة واحدة.

هجمة عسكرية شرسة

وارتفعت وتيرة هجمات النظام وحليفه الروسي على شمال غربي سوريا منذ بداية شهر حزيران الماضي وتركزت بشكل كبير على جبل الزاوية وسهل الغاب، ووثق الدفاع المدني السوري أكثر من 215 هجوماً منذ بداية حملة التصعيد العسكرية في 5 من حزيران حتى يوم أمس، تسببت بمقتل أكثر من 48 شخصاً، من بينهم 20 طفلاً و10 نساء، بالإضافة إلى متطوعين اثنين في صفوف الدفاع المدني السوري، بينما أصيب 115 شخصاً، من بينهم أكثر من 30 طفلاً.

وبلغ عدد المجازر التي ارتكبتها قوات النظام وروسيا 7 مجازر في ريف إدلب منذ بداية شهر حزيران راح ضحيتها نحو 50 شخصاً بينهم نساء وأطفال، وجرح أكثر من 50 آخرين.