icon
التغطية الحية

عودة مطار حلب للخدمة والعمل سارٍ على إصلاح أضرار مطار دمشق

2023.10.25 | 07:32 دمشق

آخر تحديث: 25.10.2023 | 16:46 دمشق

عودة مطار حلب للخدمة والعمل سارٍ على إصلاح أضرار مطار دمشق
عودة مطار حلب الدولي للخدمة والعمل سارٍ على إصلاح أضرار مطار دمشق
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

كشفت مصادر مقربة من النظام السوري، أن مطار حلب دخل بالخدمة يوم الإثنين، وأن إصلاح الأضرار بمطار دمشق ما زال مستمراً، ذلك بعد أيام من قصفهما من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وذكر موقع "أثر برس" المقرب من النظام، أمس الثلاثاء، أن العمل ما يزال مستمرا بوتيرة عالية لإصلاح وترميم الأضرار الناجمة عن القصف الإسرائيلي في مدرجات مطار دمشق الدولي، معلناً عن عودة مطار حلب الدولي للخدمة مع إعلام شركات الطيران ببرمجة رحلات عبر حلب.

وأشار الموقع إلى أن شركتي الطيران السورية و"أجنحة الشام" نشرت برامج رحلاتها المقررة ذهاباً وإياباً من مطار اللاذقية الدولي حتى يوم الجمعة المقبل.

وفي السياق ذاته أشار مدير مطار اللاذقية زياد الطويل إلى أن المطار قدم 80 حركة جوية منذ بدء الاعتداءات على المطارين أي منذ نحو أسبوعين تقريباً وحتى السادسة من مساء يوم أمس الاثنين واستقبل المطار 9417 مسافرا منهم 3130 قادما و 6287 مغادرا.

تحويل الرحلات لمطار اللاذقية

وقبل يومين، حوّل النظام السوري جميع الرحلات الجوية إلى مطار اللاذقية الدولي، وذلك بعد تعرض مطاري دمشق وحلب لغارات إسرائيلية وخروجهما عن الخدمة.

وأعلنت وزارة النقل في حكومة النظام السوري تحويل الرحلات الجوية المبرمجة عبر مطاري دمشق وحلب (قدوم ومغادرة) لتصبح عبر مطار اللاذقية الدولي.

وأضافت الوزارة في بيان أنه جراء القصف الإسرائيلي الذي أدى لتعطل رحلات الركاب فإنها  تدعو المسافرين لترتيب أمور سفرهم، مع شركات الطيران.

وفجر اليوم الأربعاء، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن مقاتلاته أغارت على "بنى تحتية عسكرية" في سوريا، رداً على صواريخ أطلقت الثلاثاء من الأراضي السورية تجاه إسرائيل.

وقال الجيش في بيان إن "طائرات مقاتلة تابعة للجيش الإسرائيلي قصفت بنى تحتية عسكرية وقاذفات هاون تابعة للجيش السوري، رداً على إطلاق صواريخ من سوريا باتجاه إسرائيل أمس" الثلاثاء، بحسب وكالة "أ ف ب".

يشار إلى أن الطائرات الإسرائيلية شنت غارات جوية متزامنة على مطاري دمشق وحلب الدوليين لمرات عديدة من قبل.

وتشن إسرائيل بشكل متكرر ضربات على مواقع لقوات النظام السوري والمليشيات الإيرانية في العديد من المناطق بسوريا.