عقب قرار الرياض.. طيران الإمارات تعلق رحلاتها إلى السعودية

تاريخ النشر: 04.07.2021 | 15:40 دمشق

إسطنبول ـ وكالات

أعلنت شركة طيران الإمارات الحكومية، بأنها ستعلق جميع رحلات الركاب من وإلى السعودية حتى إشعار آخر، بسبب قرار المملكة بمنع السفر إلى 3 دول من ضمنها الإمارات، نتيجة تفشي سلالة "دلتا+" من فيروس كورونا.

وقالت الناقلة الإماراتية، في تحديث عبر موقعها الإلكتروني، إن قرار التعليق سيسري اعتبارا من اليوم الأحد 4 من تموز 2021 في تمام الساعة 23:00 بالتوقيت المحلي، بحسب وكالة الأناضول.

وأشارت الشركة إلى أن تعليق الرحلات جاء وفقا لتعليمات الهيئة العامة للطيران المدني السعودية.

وأضافت أنه لن يتم قبول المسافرين الذين يصلون إلى السعودية كوجهة نهائية للسفر في 5 من تموز  الجاري أو بعده.

وأعلنت السعودية السبت، تعليق الرحلات من وإلى إثيوبيا والإمارات وجمهورية فيتنام. في ظل استمرار تفشي جائحة كورونا، وانتشار سلالة جديدة متحورة من الفيروس.

وتعتبر "دلتا+" نسخة خطيرة من فيروس كورونا، وتم اكتشافها لأول مرة بالهند في كانون الأول الماضي، وتثير مخاوف الدول حاليا ولجأ بعضها إلى فرض قيود الإغلاق مرة أخرى ومنع السفر.

 

وأعلنت منظمة الصحة العالمية أن سلالة "دلتا" المتحورة من فيروس كورونا التي اكتشفت أول مرة في الهند تم رصدها في نحو 100 دولة ومنطقة.

وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس: إن سلالة دلتا تعد أشد فتكا، وظهرت للمرة الأولى في الهند، مستمرة في التطور والتحور، وباتت السلالة الأكثر انتشارا في العديد من الدول الأوروبية والآسيوية.

وطالب تيدروس في مؤتمر صحفي عقده الجمعة "قادة العالم بضمان تطعيم 70 بالمئة من المواطنين في كل بلد، بحلول نهاية تموز من العام المقبل"، مشيراً إلى أن ذلك سينهي فعليا المرحلة الحادة من الوباء".