icon
التغطية الحية

طائرات تجسّس إسرائيلية تُجري مسحاً لعدة محافظات سوريّة

2023.11.23 | 19:44 دمشق

آخر تحديث: 23.11.2023 | 19:44 دمشق

طائرة استخبارات إسرائيلية من طراز Gulfstream 550 - إنترنت
طائرة استخبارات إسرائيلية من طراز Gulfstream 550 - إنترنت
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أجرت طائرات تجسّس تابعة للاحتلال الإسرائيلي مسحاً وعمليات استطلاع في عدة محافظات سوريّة، معظمها تركّزت في دمشق ومنطقة الساحل السوري.

وأظهرت مواقع خاصة بالملاحة، تحليق طائرة استخبارات إسرائيلية من طراز "Gulfstream 550" لمدة تجاوزت الثلاث ساعات، في سماء منطقة الساحل السوري والحدود السورية اللبنانية والمنطقة الجنوبيّة قرب الجولان السوري المحتل.

وبحسب موقع "صوت العاصمة"، شملت عمليات المسح العاصمة السورية دمشق وريفها، وذلك عقب غارات إسرائيلية استهدفت مبنى قيد الإنشاء في بلدة السيدة زينب جنوبي العاصمة، تستخدمه ميليشيات مرتبطة بـ"الحرس الثوري" الإيراني كمستودع تخزين مؤقت لشحنات عسكرية.

قبل يومين، رُصدت ‏طائرة مسيرة أميركية من طراز "غلوبال هوك RQ-4B" كانت تحلّق بالقرب من سواحل البحر المتوسط، بعد هبوط طائرة إيرانية بمعرّف دولي (ep-igc) -حملت شخصية رفيعة المستوى- في قاعدة حميميم الروسية غربي سوريا.

قصف إسرائيلي على منطقة السيدة زينب

وكانت وكالة أنباء النظام السوري "سانا" قد أفادت، ظهر أمس الأربعاء، بتعرّض مناطق في ريف دمشق لقصف صاروخي إسرائيلي.

وأشارت حسابات مقرّبة من الميليشيات الإيرانية الموجودة في جنوبي دمشق، إلى أنّ الغارات الإسرائيلية استهدفت منطقة قيد التجهيز لتكون فندقاً لزوار مقام السيدة زينب.

من جانبه، أفاد موقع "صوت العاصمة" بأنّ الغارات الإسرائيلية استهدفت مبنى قيد الإنشاء في محيط السيدة زينب باتجاه البحدلية، وتسبّبت بدماره كاملاً، مضيفاً أن المبنى المُستهدف تستخدمه الميليشيات الإيرانية لعمليات تسليم واستلام السلاح، والتخزين المؤقت للأسلحة.