icon
التغطية الحية

ماذا استهدف القصف الإسرائيلي الأخير على السيدة زينب في دمشق؟

2023.11.22 | 17:06 دمشق

آخر تحديث: 23.11.2023 | 10:07 دمشق

قصف إسرائيلي جديد على محيط العاصمة دمشق
قصف إسرائيلي جديد على محيط العاصمة دمشق
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

كشفت وسائل إعلام محلية عن طبيعة الأهداف التي استهدفها القصف الإسرائيلي، الأربعاء، في منطقة السيدة زينب على أطراف العاصمة دمشق.

وأفادت حسابات مقربة من الميليشيات الإيرانية الموجودة في منطقة السيدة زينب، على مواقع التواصل أن الغارات الإسرائيلية استهدفت منطقة قيد التجهيز لتكون فندقاً لزوار مقام السيدة زينب.

في حين أشار موقع صوت العاصمة المحلي أن الغارات الإسرائيلية استهدفت مبنى قيد الإنشاء في محيط السيدة زينب باتجاه البحدلية وتسببت بدمار كامل للمبنى المذكور دون وقوع خسائر بشرية، مضيفاً أن المبنى المستهدف تستخدمه الميليشيات الإيرانية لعمليات تسليم واستلام السلاح، والتخزين المؤقت للأسلحة.

وذكر الموقع أن المنطقة شهدت قبل ساعة من القصف تحركات وعمليات نقل للسلاح من قبل مجموعات تتبع لحزب الله اللبناني.

وجاء استهدف البناء في السيدة زينب بعد ساعات على قصف طال منظومات للدفاع الجوي والإنذار المُبكر في محيط دمشق، دون أي تعليق أو تصريح من النظام السوري، بحسب "صوت العاصمة".

من جانبها، قالت وكالة أنباء النظام السوري الرسمية "سانا"، إن مناطق في ريف دمشق تعرضت لقصف صاروخي إسرائيلي، بعد ظهر اليوم الأربعاء.

ونقلت "سانا"، عن مصدر عسكري قوله، إنه “حوالي الساعة الثالثة و15 دقيقة بعد ظهر اليوم نفذ العدو الصهيوني عدواناً جوياً بصاروخين من اتجاه الجولان السوري المحتل، مستهدفاً بعض النقاط في محيط مدينة دمشق"، مشيرة إلى أن الدفاعات الجوية التابعة لجيش النظام تصدت للصواريخ المعادية وأسقطت إحداها.

قصف إسرائيلي على دمشق

ويوم الجمعة الماضي، استهدف الاحتلال الإسرائيلي بقصف صاروخي عدداً من المواقع في محيط العاصمة السورية دمشق مما أسفر عن وقوع خسائر مادية.

ووقتئذ، ذكرت وكالة أنباء النظام السوري "سانا"، أن الدفاعات الجوية للنظام أسقطت صواريخ إسرائيلية أطلقت من هضبة الجولان المحتلة باتجاه محيط دمشق.