icon
التغطية الحية

صور أقمار صناعية تظهر آثار قصف الحوثيين على أبو ظبي

2022.01.18 | 13:32 دمشق

1000.jpeg
القصف الحوثي على أبو ظبي (اسويشد برس)
إسطنبول ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

أظهرت صور التقطتها الأقمار الصناعية المواقع التي استهدفها الحوثيون، أمس الإثنين، في إمارة أبو ظبي بالإمارات العربية المتحدة.

ونشرت وكالة "أسوشيتد برس"، اليوم الثلاثاء، صوراً التقطتها شركة "Planet Labs PBC" للمواقع النفطية التي استهدفها "الحوثيون" في أبو ظبي، إذ أظهرت تصاعد الدخان من مستودع محروقات تابع لشركة بترول أبو ظبي "أدنوك" في حي المصفح.

 

2.jpeg

 

وأظهرت صورة أخرى التقطت بعد فترة وجيزة من الاستهداف علامات الاحتراق ورغوة بيضاء لإخماد الحرائق التي كانت منتشرة على أرض المستودع.

 

1_0.jpeg

 

وبسبب الاستهداف ارتفعت أسعار النفط، اليوم الثلاثاء، إلى أعلى مستوياتها منذ 7 سنوات، وذلك بسبب مخاوف من تعطل محتمل لإمدادات النفط.

وقالت شركة النفط الإماراتية "أدنوك" إنها فعّلت الخطط الضرورية لاستمرار الأعمال، وذلك لضمان توفير إمدادات موثوقة من المنتجات لعملائها في الإمارات وحول العالم، وذلك بعد قصف الحوثيين محطة لتحميل المنتجات المكررة في منطقة مصفح بأبو ظبي.

وكانت الإمارات تعرضت، يوم أمس الإثنين، إلى سلسلة هجمات نفذتها جماعة الحوثي اليمنية على مطار أبو ظبي ومناطق حساسة في العاصمة أسفرت عن مقتل ثلاثة أشخاص، أحدهم باكستاني وهنديان، وإصابة ستة آخرين.

وتبنت جماعة "الحوثيين" الهجمات على العاصمة الإماراتية، إذ أعلن المتحدث العسكري باسم "الحوثيين"، يحيى سريع، أنهم نفذوا عملية عسكرية ضد الإمارات بـ 5 صواريخ باليستية ومجنحة، وعدد كبير من الطائرات المسيرة.

ودانت كل من قطر والبحرين والسعودية والكويت ومصر ولبنان والأردن والجزائر وسلطنة عمان والعراق واليمن والمغرب وموريتانيا، بالإضافة إلى أميركا وفرنسا، الهجوم  الذي استهدف مطار أبو ظبي ومواقع أخرى.