icon
التغطية الحية

بعد هجمات أبو ظبي.. التحالف العربي يعلن تدمير 8 مسيرات أطلقت باتجاه السعودية

2022.01.17 | 19:17 دمشق

resized_2ddc7-4ad924b2thumbs_b_c_0ef27944318d84c94eeb80c076508e22.jpg
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أعلن التحالف العربي اليوم الإثنين، تدمير 8 طائرات مسيّرة أطلقت باتجاه السعودية، بعد ساعات من مقتل 3 أشخاص وإصابة آخرين في هجوم بطائرات مسيرة تابعة لجماعة الحوثي واستهدفت مطار العاصمة الإماراتية أبو ظبي.

وقال التحالف الدولي في بيانه الذي نشرته وكالة الأنباء السعودية (واس) إنه "تم تدمير ما مجموعه 8 طائرات مسيّرة أطلقت باتجاه المملكة (خلال اليوم)".

وأضاف البيان "نتابع تهديد هجمات عدائية باستخدام طائرات مسيّرة بالأجواء"، دون تفاصيل أخرى.

وفي وقت سابق الإثنين، أعلن التحالف العربي تدمير 3 مسيرات، قبل أن يرتفع عددها الآن إلى 8، في حين لم يصدر تعليق من قبل الحوثيين على بيان التحالف.

وفي وقت سابق اليوم أعلنت شرطة أبو ظبي أن انفجار خزانات الوقود في الهجوم الذي استهدف منطقة "مصفح آيكاد 3" أسفر عن وفاة 3 أشخاص وإصابة 6 آخرين.

وبالتزامن مع الانفجار في أبو ظبي، أعلنت جماعة الحوثي تبنيها للهجوم عبر تغريدة للمتحدث العسكري باسم الحوثيين العميد يحيى سريع، قال فيها إنه "سيتم الكشف خلال ساعات عن تفاصيل عملية عسكرية في العمق الإماراتي".

واعتاد الحوثيون إطلاق صواريخ بالستية وطائرات ملغمة من دون طيار على مناطق سعودية وأخرى يمنية، مقابل إعلانات متكررة من التحالف بإحباط هذه الهجمات، رغم الدعوات العربية والدولية للالتزام بوقف إطلاق النار.

وفي المقابل، كثف التحالف، مؤخرا، ضرباته الجوية ضد مواقع خاضعة لسيطرة الحوثيين بعدة محافظات بينها صنعاء.