icon
التغطية الحية

مقتل 3 أشخاص وإصابة 6 آخرين في الهجوم الحوثي على مطار أبو ظبي

2022.01.17 | 13:58 دمشق

mtar_abw_zby.jpg
إسطنبول ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت شرطة أبو ظبي أن انفجار خزانات الوقود في الهجوم الذي استهدف منطقة "مصفح آيكاد 3" أسفر عن وفاة 3 أشخاص وإصابة 6 آخرين.

وقالت شرطة أبوظبي في بيان لها إن "الحادث أسفر عن وفاة شخص من الجنسية الباكستانية وشخصين من الجنسية الهندية وإصابة 6 آخرين، إصاباتهم بين البسيطة والمتوسطة".

وأضاف البيان أن السلطات المختصة "تبدأ تحقيقًا موسعًا حول سبب الحريق والظروف المحيطة به".

 

 

وفي وقت سابق من اليوم الإثنين، أكدت شرطة ​أبوظبي​ ​انفجار​ 3 صهاريج لنقل النفط في منطقة "مصفح آيكاد 3" بالقرب من خزانات "أدنوك"، إثر ​حريق​ وقع في منطقة الإنشاءات ​الجديدة​ في "مطار أبوظبي الدولي".

 

وأوضحت وكالة أنباء الإمارات "وام" أن التحقيقات الأولية لفتت إلى "رصد أجسام طائرة صغيرة يحتمل أن تكون لطائرات بلا طيار (درون) وقعت في المنطقتين، قد تكون تسببت في الانفجار والحريق، وتم إرسال جهات الاختصاص وجاري التعامل مع الحريق".

الحوثيون يتبنون الهجوم

وبالتزامن مع الانفجار، أعلنت جماعة الحوثي تبنيها للهجوم عبر تغريدة للمتحدث العسكري باسم الحوثيين العميد يحيى سريع، قال فيها إنه "سيتم الكشف خلال ساعات عن تفاصيل عملية عسكرية في العمق الإماراتي".

 

التحالف يؤكد الهجوم على أبو ظبي

من جهته، أصدر التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن، بياناً قال فيه إنه رصد وتابع "التصعيد العدائي باستخدام طائرات مسيّرة من قبل الحوثيين".

 وأضاف البيان الذي نشرته وكالة الأنباء السعودية "واس" أن "عدداً من المسيّرات المفخخة انطلقت من مطار صنعاء الدولي"، في إشارة إلى الصواريخ التي انفجرت في أبو ظبي.