icon
التغطية الحية

استهداف مطار أبو ظبي بمسيرات والحوثيون يتبنون العملية

2022.01.17 | 13:42 دمشق

8201816172753151.jpg
مطار أبو ظبي في الإمارات العربية المتحدة (إنترنت)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

اندلع حريقان اليوم الإثنين في موقعين بالعاصمة الإماراتية أبو ظبي، أحدهما طال منطقة إنشاءات بمطارها، يُحتمل أن يكون سببهما طائرات مسيرة، في حين قالت جماعة "الحوثي" اليمنية إنها نفذت عملية عسكرية بـ"العمق الإماراتي".

ونقلت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية (وام)، عن الشرطة هناك قولها، إن "حريقا أدى إلى انفجار 3 صهاريج لنقل المحروقات في منطقة (مصفح آيكاد 3) بالقرب من منطقة خزانات شركة (بترول أبو ظبي الوطنية/أدنوك)".

وأضافت أن "حريقا آخر بسيط وقع في منطقة الإنشاءات الجديدة بمطار أبو ظبي الدولي".

وسبق أن قالت السلطات الإماراتية إنها رصدت أجساما طائرة صغيرة يحتمل أن تكون لطائرات بدون طيار وقعتا بالمنطقتين قد تكون السبب في الحريقين، اللذين لم يسفرا عن وقوع أي أضرار.

وبعيد دقائق من وقوع الهجوم تبنت جماعة "الحوثي" في اليمن الهجوم، إذ قال المتحدث باسم الحوثيين، يحيى سريع، في بيان نقلته قناة "المسيرة" التابعة له، إن قوات الجماعة اليمنية "ستصدر خلال الساعات القادمة بيانا مهما عن عملية عسكرية نوعية نفذتها في العمق الإماراتي"، من دون ذكر مزيد من التفاصيل.

وفي أول تعليق للتحالف العربي على استهداف الحوثيين لمطار أبوظبي قال إنه رصد عدداً من المسيرات المفخخة التي انطلقت من مطار صنعاء الدولي.

الجدير ذكره أنه وفي يوم 9 كانون الثاني الماضي قالت صحيفة "وول ستريت جورنال" في تقرير نشرته، إن مسودة تقرير سرّي أصدرته الأمم المتحدة، يعتقد أن إيران أرسلت آلاف الأسلحة الروسيّة والصينية والإيرانية إلى "الحوثيين" في اليمن، من ميناء جاسك الإيراني.

وسبق أن أعلن التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، نهاية العام الماضي، أنه نفذ "ضربات جوية دقيقة" على "أهداف عسكرية مشروعة" في مطار صنعاء الدولي، الخاضع لسيطرة ميليشيا الحوثي اليمنية.