icon
التغطية الحية

إسرائيل تدين هجوم "الحوثي" على مطار أبو ظبي

2022.01.18 | 12:02 دمشق

untitled.jpg
المواقع التي استهدفها هجوم "الحوثيين" على الإمارات، مطار أبوظبي ومنشآة نفطية، الإثنين 17 كانون الثاني/يناير 2022 (الإنترنيت)
تلفزيون سوريا - متابعات
+A
حجم الخط
-A

دانت إسرائيل الهجوم الذي شنته جماعة "أنصار الله" الحوثية على العاصمة الإماراتية أبو ظبي، داعية المجتمع الدولي للوقوف ضد مساعي إيران ووكلائها في تقويض الأمن الإقليمي.

وقال وزير الخارجية الإسرائيلي، يائير لابيد، في تغريدة أمس الإثنين، على حسابه الرسمي في موقع "تويتر"، أدين بشدة هجوم الطائرات من دون طيار على أبو ظبي وأتقدم بأحر التعازي لأسر القتلى وتمنياتي بالشفاء العاجل للجرحى.

وأضاف، إن إسرائيل تقف إلى جانب الإمارات العربية المتحدة.

 

ودعا لابيد المجتمع الدولي إلى إدانة مثل هذه الهجمات بشدة والعمل بشكل فوري حتى لا تمتلك إيران ووكلاؤها الأدوات لمواصلة تقويض الأمن الإقليمي وإلحاق الأذى بالأبرياء.

 

وكانت الإمارات تعرضت يوم أمس الإثنين إلى سلسلة هجمات نفذتها جماعة الحوثي اليمنية على مطار أبو ظبي ومناطق حساسة في العاصمة أسفرت عن مقتل ثلاثة أشخاص، أحدهم باكستاني وهنديان، وإصابة ستة آخرين.

وتبنت جماعة "الحوثيين" الهجمات على العاصمة الإماراتية، وأعلن المتحدث العسكري باسم الحوثيين، العميد يحيى سريع، أمس الإثنين، أنهم نفذوا عملية عسكرية ضد الإمارات بـ 5 صواريخ باليستية ومجنحة، وعدد كبير من الطائرات المسيرة.